المحامية بهية أبو حمد تكرم البروفيسور رفعت عبيد لتقليده وسام استراليا في عيد الملك تشارلز الثالث






 

نهار الثلاثاء الواقع فيه ١٢/٩/٢٠٢٣ قلدت حاكمة ولاية نيو ساوث ويلز صاحبة السادة مارغريت بيزلي البروفيسور رفعت عبيد بميدالية استراليا والتي منحت له في عيد الملك تشارلز الثالث وهي اعلى وسام استرالي يمنح للمميزين في المجتمع تقديرا لتفوقهم وخدماتهم في المجتمع الاسترالي المتعدد الحضارات.

‎وبدوره شكر البروفيسور عبيد سعادة الحاكمة بيزلي على تقليده السام مؤكداً بأنه سيثابر مسيرته اللغوية والأدبية لطلابه ولأبناء الجاليات الإثنية والمجتمع الأسترالي. 

‎وفي المناسبة اقامت سفيرة الثقافة والتراث العربي المحامية الدكتورة بهية أبو حمد في مطعم ’بيتنا’ عشاء تكريمي للبروفيسور رفعت عبيد حضره كل من الأرشمندريت افرام العباسي من الكنيسة الانطاكية للروم الارثوذوكس، والصحافية نادين الشعار، والدكتور يونس الحسيني، والسيدة شهلاء العليوان، وذلك احتفالا بتقليد البروفيسور عبيد الوسام الرفيع، وأيضاً لترأسه أعلى المناصب الأكاديمية والترجمة في استراليا، ولخدماته الجمة لأبناء المجتمع الأسترالي من خلال مكتبه في جامعة سيدني.

وشكر البروفيسور عبيد الدكتورة أبو حمد والحضور الكريم على تكريمه وأثنى على دور أبو حمد البارز بالحفاظ على الشعر والتراث من الاندثار وتكريم المثقفين والمبدعين وقال لها في بيان:

" انا لا أنسى فضلكِ علي وعلى المثقفين والمبدعين من جميع البلدان والاديان. لقد غمرتينا بلطفك وكرمك المميز وعملت جاهداً على نشر الثقافة وحافظت على الشعر والتراث من الاندثار، واقمتِ حفلات عديدة لتكريمنا. حقاً اقول بانكِ هبة وكنز انعم الله به علينا جميعاً وعلى الثقافة والشعر والتراث. تستحقين وزنكِ ذهباً وانا على كامل القناعة بما أقول. اطلب من الله ان يطيل بعمرك ويوفقك بمشوارك الثقافي في كل حين".  

وفي هذه المناسبة السعيدة تتقدم جمعية إنماء الشعر والتراث بشخص رئيستها الدكتورة بهية ابو حمد واعضائها الأجلاء بأعز التهاني القلبية للبروفيسور رفعت عبيد على هذا التكريم الرفيع المستوى والمستحَقْ وإلى ألمزيد من التقدم والنجاح المستمر والمثمر.  


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق