أمسية شعرية رائعة في قاعة مكتبة كامسي سيدني بحضور نخبة من متذوقي الشعر والادب

فيكي مارون وأليكس حدشيتي والصوت والموسيقى



الغربة ـ  كتب : أكرم برجس المغوَش 
بدعوة من إدارة مكتبة بلدية مدينة كامسي في سيدني وبحضور نخبة من متذوقي الشعر والادب منهم الدكتورة المحامية بهية ابو حمد رئيسة جمعية إنماء الشعر والاديب جورج هاشم والشاعرة سوزان عون والشاعر شوقي مسلماني والفنانة الاكاديمية فيكي مارون وزوجها رجل الاعمال ميلاد أيوب والدكتور عماد برو والأكاديمية سهام سويدان مطر والاديبه لورا قطريب والاستاذ موسى مرعي، والشاعر غسان محمد منجّد، والاديب العراقي مايكل سيبي، ومدرب فرقة ارز لبنان الفلكلورية الاستاذ ايلي عاقوري، ومدير العلاقات العامة في مؤسسة الغربة الاعلامية أكرم برجس المغوَش وسواهم من ناشطين.
تحدث مرحبا ً مسؤول المكتبة، وعرف الندوة الدكتور إميل الشدياق مقدما ً الشعراء نثرا ً وشعرا ًفحلّق مع موسيقى الفنان الاستاذ الأديب اليكس حدشيتي.
 وألقى الاساتذة الشعراء رميوعويس الذي أعادنا الى أيام العشق والحب والغزل، وجورج منصور الذي رسم صورة بيته اللبناني بضيعة متريت وكأنه رسام ماهر، وشربل بعيني الذي دمج الشعر الفصيح المقفى مع الزجل العامي، وفؤاد نعمان الخوري الذي غنى ع الروزانا وهو في حضن جدته، ولطيف مخائيل الذي جال بين العائلة والحب والعرق الزحلاوي. والحق أقول أن الشعراء الستة تمكنوا من تكوين حلقة شعرية متينة لدرجة لا يمكنك التفضيل بينهم، هم واحد في ستة أصوات، مما جعلنا نصفق دائماً، فالقصائد تنوعت بين الفصحى والزجل وبين الغزل والوطنيات وأختتمت الندوة الشعرية الجميلة التي كانت وبحق من اروع الندوات، التي سادها جو من المرح والفرح، بوصلة غنائية أدتها النجمة الفيروزية فيكي مارون لاقت استحسان الحضور مما حدا بإدارة المكتبة الطلب من الشعراء والحضور تكرارها. .
واليكم فيديو الامسية

CONVERSATION

2 comments:

  1. د. عدنان الظاهر ـ ألمانيا30 نوفمبر 2015 في 1:26 ص

    كل صباح وكل يوم وأنتم جميعاً هناك بخير وصحة وأمان /
    لكأني كنتُ معكم حاضراً ثم مشاركاً خاصة ختام الحفل بأغنية " آمنتُ بالله " غنّتها أواخر أربعينيات القرن الماضي الفنانة الأرمنية اللبنانية السيدة لوردة كاش وأعجُب بها الجميع في حينه.
    أين مساهمة الشاعرة سوزان عون ؟ قرأت قصيدتها الأخيرة في موقع المثقف فطربتُ لها وأُعجبتُ بها.
    تساءلتُ تُرى وأين مساهمات العراقيين مثلاً وأين شباب الشعراء فكل من رأيتُ في الفيديو من ذوي الشعور الفضية الناصعة البياض ... وكان ذهب تاج السيدة بهيّة أبو حمد قد عادل فضّة تيجان رؤوس الرجال.
    شكراً لك عزيزي الأستاذ شربل بعيني وشكراً للحضور ولكل من ساهم وقرأ شعراً أو زجلاً وشكراً لسيدة أغنية آمنتُ بالله ومن شاركها في أداء هذه الأغنية وشكراً لمن أجاد عزفها.
    عدنان الظاهر
    ألمانيا

    ردحذف
  2. ميرنا نعمه ـ برزبن30 نوفمبر 2015 في 7:00 م

    What a wonderful poetic evening dear oustaz charbel. I enjoyed listening to each of the poets and to you too. May god bless you all. So talented. The atmosphere was great and mixed with a sweet sense of humour. All the best always.

    ردحذف