المطران طربيه يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة مار مارون ادلايد




مطلقاً الصليب الجنوبي الماروني لرعاية المسنين في ادلايد ومكرماً الأخت جيما نيكولاس
إحتفل راعي أبرشية أستراليا المارونية، المطران أنطوان شربل طربيه، بالذبيحة الإلهية لمناسبة عيد مارون في كنيسة مار مارون - أديلايد بحضور رئيس اساقفة ابرشية ادلايد المطران فيليب ويلسون، القنصل اللبناني الفخري الياس نمر الى جانب عدد من الوزراء والنواب والفعاليات الرسمية ورجال دين من مختلف الطوائف. وقد اكتظت الكنيسة بأبناء الرعية الذين شاركوا بالقداس الاحتفالي.

في عظته قال المطران طربيه:" نحتفل كلنا اليوم بعيد شفيع الطائفة المارونية القديس مار مارون، الذي ترك كل شيء ليوحد قلبه بقلب الرب ويبشر الشعوب بالانجيل، زاهدا بكل ما هو ارضي ومادي. لذلك لا تزال تعاليمه، التي حافظ عليها وحملها تلاميذه واتباعه، حية فينا بعد مرور 1600." 
و تطرق المطران طربيه في كلمته الى موضوع "العائلة" متحدثا عن التحديات التي تواجه العائلة والزواج لاسيما وأن وسائل الإعلام باتت تروّج وتعطي حيزاً واسعا ً لزواج المثليين وحقوقهم المدنية دون اعطاء الزواج التقليدي حقه في الحصول على التغطية الاعلامية المتوازنة ما يشكل ضربا واضحا للحريات العامة في المجتمع. ودعا في هذا السياق الدولة الاسترالية الى صون الحريات العامة وحقوق المواطنين الدينية، " مضيفا  "من واجبنا العمل معا لحماية مجتمعنا من العواقب التي ستنتج عن تغيير مفهوم الزواج."
كما دعا طربيه المؤمنين الى تكريس ذواتهم وعائلاتهم للرب، في كل يوم بمناسبة سنة الرحمة الإلهية على مثال القديس مارون لكي يكونوا مستحقين للملكوت السماوي.

 وتلا القداس حفل غداء تخلله إطلاق الصليب الجنوبي الماروني لرعاية المسنين (Maronite Southern Cross Care) الذي تم انشاؤه لتقديم المساعدة للمسنين وخدمتهم ضمن عائلاتهم وبيئتهم. ويعتمد المركز على المتطوعين من أبناء الجالية المارونية في ادلايد الذين سيتلقون التدريب اللازم من مؤسسة الصليب الجنوبي للرعاية قبل بدء عملهم مع المسنين. ومن الخدمات التي ستقدمها المؤسسة، المساعدة في الاهتمام ببيوت كبار السن، تقديم جلسات العلاج أو الرياضة، المساعدة على التسوق وتأمين مسلتزمات العيش وخدمات أخرى كلٌ حسب حاجته. وستكون هذه الشراكة كفيلة بتأمين فرص عمل لأبناء الجالية المارونية وتأمين حاجات ومستلزمات المسنين في الوقت نفسه بالاضافة الى توفير إمكانية العيش في مركز لرعاية المسنين اذا اقتضت الحاجة.

وللمناسبة كانت كلمة للسيد مايكل واكيم، نائب منسق لجنة الوقف ومنسق اللجنة الفرعية للتخطيط المستقبلي، التي تحدث فيها عن كيفية انطلاق فكرة مشروع مساعدة المسنين والبحث عن السبل لتأمين الخدمات لهم وخاصة للعاجزين منهم، والتي تبلورت بتعاون مع الصليب الجنوبي للرعاية (Southern Cross Care)، حيث انبثق عن هذه الشراكة مؤسسة الصليب الجنوبي الماروني لرعاية المسنين (Maronite Southern Cross Care).

أما السيد أندرو لاربنت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصليب الجنوبي للرعاية فقد اكد في كلمته على اهتمام مؤسسته بتقديم الدعم للمسنين من الموارنة في منازلهم حيث يبقون ضمن اطار عاداتهم وتقاليدهم، مبديا اعجابه و تقديره لما رآه في العائلات المارونية من قيم وأواصر وطيدة.

بعد ذلك كانت كلمة للأب لويس سعد، كاهن رعية مار مارون اديلايد، والتي عبَّر فيها عن شكره وتقديره للمسنين من أبناء الرعية اللذين شاركوا ومازالوا يشاركون في بناء واستمرار الرعية من خلال عطاءاتهم السخية ومشاركة عائلاتهم الفعالة، مشددا على ضرورة تكريم هؤلاء المساهمين  وتقديم ما يلزم لهم من المحبة والكرامة.

وفي الختام، كرّم المطران طربيه وأبناء الرعية الأخت جيما نيكولاس تقديراً لعطاءاتها وخدماتها المتفانية في الرعية على مدى سنين طويلة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق