مهرجان "جذور" للقصيدة الوطنية كان ناجحاً جداً جداً



تزامنا مع الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي الباسل في محاربة الاٍرهاب وقرب اكتمال تحرير كل اجزاء محافظة نينوى - الموصل- وطرد تنظيم داعش الارهابي خارج العراق أقامت اكاديمية الفنون العراقية الاسترالية ومؤسسة العراقية للثقافة والاعلام بالتعاون مع رابطة البياتي الشعرية، مهرجان (جذور) للقصيدة الوطنية، الذي جاء مميزاً من ناحية الحضور، والانضباط بالوقت المحدد لكل مشارك، وسرعة الانتقال من فقرة الى فقرة، دون ملل.. وعظمة القصائد التي القيت حول تحرير الموصل ونينوى والعراق. 
وقبل أن يبدأ الاحتفال تم عرض فيلم قصير للمخرج الدكتور موفق ساوا.
قدمت البرنامج الاعلامية ندى فريد بطريقة سريعة تشكر عليها. تبعها رئيس رابطة البياتي الشعرية الاب يوسف الجزراوي الذي ناجى بغداد والموصل ونينوى بكلمات أبكت القلوب. ثم توالى على الكلام الشعراء السادة: شربل بعيني، أحمد الياسري، روميو عويس، انور اتو وفؤاد شريدي. وكانت كل قصيدة تتشاوف على الاخرى. وقد نقل المهرجان الى العالم المخرج التلفزيوني رافق العقابي. 
مهرجان "جذور" للقصيدة الوطنية ستقاس عليه بقية المهرجانات المقبلة من ناحية الانضباط بالوقت المحدد، وسرعة الانتقال من فقرة الى فقرة دون ملل، وكيفية ضيط البرنامج بحرفية زائدة. الف مبروك للعراق.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق