حفل توقيع كتب الشاعر روميو عويس كان مميزاً















بدعوة من رئيسة جمعية إنماء الشعر والتراث سفيرة السلام العالمي الدكتورة بهية ابو حمد، وقع الشاعر المهجري روميو عويس ديوانيه "كاس نبيد" و"عناقيد شعر"، أمام حشد كبير من متذوقي الكلمة، فطوال ساعتين من الوقت أصغى الجمهور المثقف لكل كلمة قيلت في الحفل، لدرجة ان الاستاذ فؤاد الموراني، وجه كلمة شكر للحضور لإصغائهم الملفت، كما أن الشاعرة سوزان عون اعتبرت أن الأمسية من أنجح أمسياتنا الأدبية.
وهنا يأتي السؤال: من أين وكيف أتى هذا النجاح؟
النجاح لا يتم بدون تنظيم مدروس، وبدون مشاركين أكفاء، فكل الذين تكلموا تقيّدوا بالخمس دقائق التي أعطيت لهم، فمروا بلطافة على أسماع الحاضرين، وتركوا أثراً محبباً.
قدم الاحتفال الدكتور آميل الشدياق، وتكلم كل من السيدات والسادة: الدكتورة بهية أبو حمد راعية الحفل، جوزاف بو ملحم، سوزان عون، سركيس كرم، شوقي مسلماني، شربل بعيني، فؤاد الموراني، وممدوح سكرية، فأجادوا وأبدعوا وأجبروا الحضور على الانصات. كما قرأت السيدة سعدى جرمانوس قصيدة كان قد أهداها الشاعر عويس لأخيها الشاعر جرمانوس جرمانوس.
وكما ترون في شريط الفيديو المرفق، فقد قسمنا الحفل الى قسمين أدبي وفني، وقد ابدعت الفنانة فيكي مارون والفنان محمود، والفنان أليكس حدشيتي في الغناء من شعر إبن بلدة رشعين البار.
وكعادتها، لم تترك الدكتورة بهية ابو حمد الاحتفال يمر بدون تكريم من كرمنا بقصائده ومحبته الشاعر روميو عويس، فقدمت له درعاً رائعاً، ثم سلمت الشاعر شربل بعيني درعاً تقديرياً نظراً لخدماته الكثيرة في نشر الادب المهجري. كما سلمت الشاعر يوسف جبرين جوائز لم يتمكن من استلامها في برلمان الولاية لأسباب مرضية.
بعدها انتقل الجميع الى حفل كوكتيل شهي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق