الدكتورة بهية أبو حمد تكرم الصحافي اللبناني الأستاذ أسعد الخوري





أقامت المحامية الدكتورة بهية أبو حمد، رئيسة جمعية إنماء الشعر العربي، مأدبة غذاء على شرف الصحافي اللبناني الأستاذ أسعد الخوري بحضور السيدة عقيلته وكريمته.
حضر المناسبة سعادة قنصل العراق السيدة حسناء عبد الأمير قسام وسيادة الأنبا دانيال وسيادة المطران ملاتيوس ملكي والكاهن أفرام عباسي ورئيس المجلس الماروني طوني خطار والسيدة عقيلته ميرالا خطار ورئيس تحرير جريدة المستقبل جوزيف الخوري والبروفسور رفعت عبيد والزميل سركيس كرم.
رحبت الدكتورة أبو حمد أجمل ترحيب بالأستاذ أسعد الخوري، منوهة بسيرته الإعلامية وخدماته ودوره الجامع اعلاميا ووطنيا واجتماعيا وثقافيا. كما حيت كلمته التي تهدف الى التوعية والتضامن ليس في لبنان وحسب، وانما في العالم العربي ايضاً. كذلك رحبت أطيب ترحيب بالضيوف وخاصة القنصل العراقي وأصحاب السيادة.  
وفي كلمته أشاد الأستاذ أسعد الخوري بالدكتورة بهية أبو حمد وبدعمها الكلمة والتراث في لبنان واستراليا والعالم العربي "ومن يدعم التراث يدعم الأصالة". ومما جاء في كلمته "لا شك أن الدكتورة أصيلة وواوقعية وتدعم كل ما هو حق وعدل مثلما تدعم الجمال في كل ميادين الحياة". وأضاف "هي زوجة سفير لبنان في ماليزيا وسنغافورة الدكتور جورج بيطار غانم وهي ديبلوماسية في تصرفاتها وممارستها قبل أن تكون زوجة ديبلوماسي".
وتطرق الخوري الى نشاطات أبو حمد، قائلا "ساهمت في تأسيس جمعيات خيرية وانسانية وساعدت المحتاجين واللاجئين ، وكانت وما تزال تعمل لخدمة الجالية اللبنانية والعربية دون أية نظرية طائفية، لأن ما يعنيها ويهمها هو الانسان".
وعن عشقها للشعر، قال "تتذوق الشعر وتدعم الشعراء في استراليا ولبنان. هي كتلة أحاسيس وطنية وأنسانية يليق بها الشعر الجميل والكلمة الحلوة الخارجة من القلب والضمير والوجدان".
وكانت مداخلات من الضيوف أشادت بالدكتورة أبو حمد والضيف الأستاذ الخوري.
في الختام قدمت الدكتورة أبو حمد شهادة تقدير للأستاذ الخوري وهدية تذكارية. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق