جمعية إنماء الشعر والتراث تقيم معرضا للاب الزائر جان جبور


‎أقامت جمعية إنماء الشعر والتراث في استراليا، برئاسة المحامية الدكتورة بهية أبو حمد، معرضاً للوحات فنية رسمها الأب جان جبور، الذي جاء من مهبط الحرف في جبيل، ليعرض لوحاته الجميلة التي تمثل القرى اللبنانية وخاصة تلك التي مشى عليها القديسون
‎حضر المعرض، الذي أقيم في مركز الفنون في فيرفيلد لمدة ثلاثة أيام بتاريخ ١٢ و١٣ و ١٤ نيسان لعام ٢٠١٩ كل من الأب شربل قزي وسعادة قنصل العراق السيدة حسناء القسام وشعراء وأدباء وفنانين وعشاق الفن من الجاليات البنانية والعراقية و الاثنية. كما قدمت الدكتورة بهية أبو حمد جائزة قيمة لقنصل العراق، وشكرتها على مشاركتها لهذا المعرض الفني.
‎هذا وحضر المعرض المطرب العراقي اسماعيل فاضل الذي ادى وصلة غنائية جميلة شنفت آذان الحضور، كما قطع قطعة الكعكة بمناسبة عيد ميلاده. فأضافت هذه الصدفة بهجة وحبوراً لدى الجميع..
وجرت مباراة شعرية وارتجالية بين الشاعرين فؤاد نعمان الخوري ولطيف مخاييل اللذين حضرا المعرض اضافت رونقاً شعرياً كان لها وقع مميز لدى الحضور، كما والقى الشاعر خوري غناء يرافقه الأب جبور عزفاً على العود قصيدة للسيدة العذراء نالت إعجاب الجميع. 
‎وقدم الأب جبّور على عوده الرنّان بعض التراتيل الدينية، والموشحات الأندلسية، والأغاني الشعبية ذات الطابع الميّز في الطرب الأصيل
‎وإكدت أبو حمد في بيان بان تشجيع الفن وأصحاب المواهب، والحفاظ على التراث العريق من أدب وفن وثقافة في دنيا الاغتراب والبلدان العربية هو واجب مقدس يجب تشجيعه ودعمه.
‎الأب جان جبور كاهن تقي، ورسّام موهوب، ومطرب اصيل، وعازف عود ماهر، كرس حياته لخدمة اصحاب المواهب، ومساعدة الفقراء والمحتاجين في الوطن الغالي لبنان. جاء من جبيل ناقلاً لنا جمال الطبيعة في لبنان، موطن القداسة، ومهبط الحضارة والثقافة، ورمز التعايش المشترك والتناغم المثالي.

CONVERSATION

1 comments: