كرنفال لبنان 2022 نجح رغم المطر

 


رغم تساقط المطر، احتشد المئات من أبناء الجالية للمشاركة بكرنفال لبنان 2022، الذي أقيم في حديقة بيروود، بدعوة من فرقة ارز لبنان الفلكلورية.

عند الظهر أشرقت الشمس، فبدأ العديد من أبناء الجالية يتوافدون الى الحديقة حتى امتلأت الكراسي، وبدأت حلقات الدبكة الجماهيرية تتكون في كل مكان..

المسرح رائع للغاية، علا سقفه مساحة واسعة تتسع لمئات المشاهدين، وتحميهم من حرارة الشمس والمطر، وهذا لم يكن متوفراً في الدارلينغ هابر. ولو خيّرت بين الاثنين لاخترت حديقة بيروود دون تردد نظراً لسهولة الوصول اليها ولتوفر العديد من مواقف السيارات المجانية.

الكرنفال نجح.. وكيف لا ينجح وقد جمع العديد من الفرق الاجنبية والعربية واللبنانية تحت سقف واحد من الساعة 11 الى الخامسة والنصف مساء.


ولكم تساءلت عن الغاية التي يرجوها مدرب الفرقة الاستاذ ايلي عاقوري من كرنفال متعب للغاية، تعجز عنه الدول، وكان الجواب الوحيد الذي يمر في بالي هو أن يرى العلم اللبناني خفاقاً في سماء أستراليا، كما ترون في الصورة.

والشيء الذي لفت انتباهي حقاً هو ارتداء الاعلامية سوزان حوراني فستاناً لونه أزرق فاتح، وكأنها ارادت أن تخبر الجمهور أن فصل الربيع قد اقترب من نهايته وان فصل الصيف سيطل علينا بعد أسبوعين، لنتنعم بسماء زرقاء صافية.

ألف مبروك عيد الفرقة، والف الف مبروك يوبيلك الذهبي يا أستاذ ايلي، فلقد ألهبت مسارح سيدني بدبكاتك الرائعة منذ خمسين سنة وما زلت في أول الدرب. حماك الله واعطاك الصحة والعافية.

شربل بعيني

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق