السفير جورج البيطار غانم يعزي بوفاة السيدة الفاضلة دلال دكان

بمزيد من الأسى والحسرة، بلغني نبأ وفاة السيدة الفاضلة دلال الدكان "أم نزيه"، بعد معاناة طويلة مع الأوجاع والعذاب. لقد خسر آل الدكان الأكارم عميدة العائلة ، عن سن ناهزت 95 عاماً، قضتها في خوف الله ورضاه، وهي التي دأبت وسهرت على نشأة أبنائها وعملت بجهد كبير لمنحهم العاطفة الصادقة والتربية الحسنة، وهذه الميزات انتقلت من الأبناء والبنات إلى الأحفاد الذين شهدت ولادتهم وصولاً إلى أبناء هؤلاء، بعد أن أكرمها الله بالعمر المديد. وها هي فروعها كافة لم تبخس عليها بالمحبة والعطف وبادلت تربيتها المستقيمة لها بالعرفان بالجميل، وكانت إلى جانبها دائماً ولا سيما عندما دقت ساعة الرحيل إلى دنيا الحق، و"أم نزيه" المؤمنة لا تخشى ملاقاة ربّها عندما يحين موعد استرداد الأمانة.

لقد تمنيت لو كنت اليوم حاضراً في ما بينكم أيها الأحباء، إذ لطالما اعتبرتني "أم نزيه" ولدها الذي لم تنجبه، وكانت دوماً تستقبلني بفرح المحبة وشغف الوالدة، فكانت تمنحني البركة الأهلية الملأى بالصدق والإعتبار. وإن اللسان يعجز عن التعبير عما أكنّ لها من محبة واحترام وتقدير.

إن المرحومة "أم نزيه" تنام اليوم بسلام قريرة العين، هي ونحن على يقين بأن مثواها الأخير هو الجنة، فالفردوس وجد للأطهار مثلها، وهي تسبقنا إليه علّها تمهّد الطريق وتعبّدها لمحبيها، وما أكثرهم. 

خالص التعازي مني شخصياً، من عقيلتي الموجودة في ما بينكم تشارككم المصاب الأليم ومن عائلتي في لبنان لإخوتي في سيدني آل الدكان وأنسبائهم وكل من عرف المغفور لها "أم نزيه" وأحبها، وهي التي ترقد على رجاء القيامة والحياة الأبدية في كنف الخالق. 

لن نقول لك وداعاً يا "أم نزيه"، بل إلى اللقاء يوماً ما عند انقضاء الدهر. 

مع صادق محبتي وصلواتي لها، رحمها الله وأسكنها فسيح جنانه. 

كوالالمبور، في 31/07/2018
سفير لبنان لدى ماليزيا  
 جورج البيطار

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق