كلمة وزير الثقافة القاضي محمّد وسام المرتضى في حفل توقيع كتاب الدكتورة بهية ابو حمد "شربل بعيني منارة الحرف" في البرلمان الفيدرالي في العاصمة كانبرا

 


أيّها الحضور الكريم وكلّكم قاماتٌ وأصحاب مقامات،

يا أبناء الجاليّة اللّبنانيّة في أستراليا الأعزّاء،

في هذه الفعاليّة الثقافية البهيّة لكم من القلب ألف تحيّة، 

من ترابٍ ساكنٍ في ظلال أرز ينقل إليكم نسيم الوطن حبّاً وحنيناً، وتنحني أغصان الأرز دون أن تلين في حضرة إبداعكم وجهودكم في حفظ تراث الوطن الحبيب وصون اللّغة العربيّة.

تجتمعون اليوم بمناسبة حفل توقيع كتابٍ للدّكتورة بهيّة أبو حمد بعنوان " شربل بعيني منارة الحرف" وقلوبنا مجتمعةٌ معكم لنبارك لكم دكتورة أبو حمد بهذا العمل الجديد الّذي يُضاف إلى إنجازاتكم في المضمار الثّقافي، ولدوركم البارز  على صعيد جمع أبناء الجالية اللّبنانية في أستراليا من كلّ الطّوائف والأطياف حول قضيّةٍ واحدة هي: التمسّك بالجذور والتّأكيد على أنّ ما يجمع اللّبنانيّين أكثر بكثيرٍ ممّا يفرّقهم.

أمّا الأستاذ شربل بعيني الّذي يتناوله الكتاب الّذي توقّعونه، فهو الأديب والشّاعر والمفكّر الّذي كان له في الثّقافة والأدب بصماتٌ لافتة، ونحن نقدّر ما أعطاه ويعطيه لأهل الثّقافة لبنانيّين وعرب وأستراليّين.

في الختام، أجدّد المباركة للدّكتورة أبو حمد لتوقيعها كتابها الجديد، وأقدّر جهودكم ونشاطكم الدّائم كما أثني على وحدتكم وتعاضدكم حول كلّ ما يرفع إسم لبنان عالياً، وعلى أمل اللّقاء قريباً سواء في أستراليا أو في ربوع وطنكم لبنان... والسّلام.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق