تحية الى الزميل الصديق أكرم برجس المغوّش



قلت عنه مرة: أكرم المغوّش يشبه وكالة رويتر في أستراليا، لأنه يرسل أخبار الجالية الى موقع "الغربة" بأسرع من الضوء. فبينما ينام الآخرون يسهر هو لاتمام الخبر، ليكون السبّاق في نشره.
عندما بدأ العمل معي، سألته سؤالاً واحداً: كيف ستتعامل مع الآخرين، وخاصة أولئك الذين يشطبون اسمك ويقصون رسمك. فأجابني دون تردد: لن أكون تافهاً مثلهم.. أنا إعلامي أنقل الخبر بأمانة، لأن لا أحد بمقدوره أن يضحك على القارىء.
وبالفعل، أثبت أكرم برجس المغوّش أنه فوق الحزازيات الضيقة، وأنه لا يوسخ قلمه ولا اسمه من أجل حذف اسم او رسم. وكانت أخباره التي يزوّدنا بها تلقى الترحيب من الجميع.
هناك من يقص رسم أكرم، وأكرم يزوّدنا برسمه، وهناك من يشطب اسم أكرم وأكرم يزوّدنا باسمه، فبربكم من نحترم، وبربكم لمن نقرأ، ومع من نتعامل.
لقد أثبت أكرم أنه اعلامي من الطراز الأول، لا يحذف، لا يشطب، لا يحارب. فله مني ألف تحية.
شربل بعيني

CONVERSATION

4 comments:

  1. اخي الشاعر الاعلامي الاستاذ الكبير الصادق الأمين شربل بعيني رئيس تحرير مؤسسة الغربة الاعلامية العربية الاسترالية العالمية ( تلفزيون / محلات متنوعة / إذاعات ) اطيب التحيات وشكرا ً جزيلا ً حياكم الله
    والحقيقه ان الخفافيش التي تعيش في الظلام والضفادع التي تعيش في المستنقعات والأجراء المأجورين الذين يكتبون بحوافرهم ليسوا من البشرية بشيء ومن يقرأ لهم ؟؟!!
    ونحن في مؤسسة الغربة الاعلامية نتعامل كما تفضلت مع الخبر الصادق والإعلام الصحيح والحقيقة بالمحبة لان الله حق والله محبة
    ولا يهمنا هؤلاء الإجراء المأجورين لا من قريب ولا من بعيد سواء ً غيبوَنا من وسائل إعلامية ليست لهم وهم بالاساس كتبة ومستكتبي أجرة غايتهم بث الفرقه بين الاوادم ..
    وهم لا يقدمون ولا يؤخرون وبالنتيجة من يقرأ لهم ؟؟!!
    ونحن كما أسلفنا في مؤسسة الغربة الاعلامية العربية العالمية نعمل لخير وفلاح الجالية العربية والمجتمع الاسترالي المتعدد الحضارات والثقافات ووطننا الأم بعيدا ً عن العنصرية والطائفية والمذهبية والحزبية العمياء وعكس هؤلاء الاقزام الاوغاد الاصنام ....
    ويطيب لنا أن نذكّر دوما ً بمقولة القائد العظيم البطل الاكبر سلطان باشا الاطرش ابو الثورات العربية المظفرة وشيخ المجاهدين الاكبر الذي حرر سوريه ولبنان من المستعمرين العثمانيين والفرنسيين الغاشمين وقاتل الصهاينة المجرمين برفقة اجدادنا والابناء والاحفاد الابطال النشامى وعاش فلاحا ً يأكل من خيرات ارضه بتعبه وعرق جبينه حتى لاقى وجه راضيا ً مرضيا الى الخلود
    وابطال تعانق ابطال
    وابطال تتقمص ابطال
    حياكم الله
    أكرم برجس المغوَش
    سيدني / استراليا

    ردحذف
  2. Dr Bahia Abou-Hamad- Lawyer30 نوفمبر 2015 في 9:25 م

    Dear Mr Baini

    A journalist must perform his job with utmost nobility and report any event even if it relates to his enemy

    A Journalist must display photographs relating to his Press Release even if such photograph was taken by /or for his enemy or for a person who he/she dislikes.

    Cropping a photograph of someone or deleting his name does not reflect the nobility and integrity of the profession and no doubt brings such profession into disrepute.

    Regards

    Dr Bahia Abou-Hamad

    ردحذف
  3. اكرم برجس المغوّش1 ديسمبر 2015 في 3:02 م

    تحية للاستاذ سايد مخايل الشاعر والاعلامي الصديق العزيز رئيس تحرير جريدة الأنوار الاستراليه ومؤسس ومدير مكتب الوكالة الوطنية اللبنانية للانباء في استراليا / سيدني على تغطيته الشاملة لتكريم سعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج البيطار غانم للدكتورة المحامية بهيه ابو حمد رئيسة جمعية إنماء الشعر وصاحبة صالون بهيه ابو حمد الأدبي والثقافي
    والشاعر الاستاذ شربل بعيني مؤسس ورئيس تحرير مؤسسة الغربة الاعلامية العربية الاستراليه والعالمية ( تلفزيون / مجلات متنوعه / اذاعات ) تقديرا ً لهما على تأسيس مكتبة لحفظ نتاج الادباء والشعراء المهجريين ونيلهما من سعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج البيطار غانم دروعا ً تقديرية وذلك عبر وكالة الأنباء الوطنية ونشرها وتعميمها في كافة وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية في لبنان .
    اطيب السلام
    أكرم برجس المغوّش
    سيدني / استراليا

    ردحذف
  4. عبدالله قطيني1 ديسمبر 2015 في 3:57 م

    كل التحية والتقدير للصديق الاستاذ الصحفي اللامع أكرم المغوش صاحب المسيرة الاعلامية الظافرة والاخلاق المعروفية الكبيرة سليل عائلة المغوش التي كان لها دور كبير في البطولات والجهاد وتعزيز القيم النبيلة في جبل العرب ..وكل التحية للاستاذ شربل بعيني لتكريمه صديق نعتز بصداقته

    ردحذف