وفد من جمعية إنماء الشعر والتراث في لقاء ادبي مميّز




يوم الجمعة الموافق فيه الرابع من شهر ايّار عام ٢٠١٨ جرى لقاء أدبي مميّز بين أعضاء جمعية إنماء الشعر والتراث   وسعادة قنصل عام جمهورية مصر العربية الاستاذ ياسر عابد ومساعده القنصل محمد فرعا .  
تالف الوفد من البروفسور رفعت عبيد، والدكتور اميل شدياق، والدكتور خلف  المالكي والدكتور رمزي البرنوطي والمحامية الدكتورة بهية  ابو حمد سفيرة السلام العالمي . 

أدلت رئيسة ومؤسسة الجمعية الدكتورة بهيّة ابو حمد، عن رغبتها في التعاون مع سعادته لتكريم اصحاب المواهب في استراليا من اصل عربي عامة ومن اصل مصري خاصة، وذلك اعترافاً بإنجازاتهم المميّزة، وعطاءاتهم الكبيرة، وتقديمهم للمجتمع الاوسترالي. هذا وقد أعرب سعادته عن استعداده ورغبته بالتعاون مع جمعية إنماء الشعر وتكريم العاملين في الحقول الأدبية، والفنية، والطب والعلوم في شتى أنواعها. كما اقترح ان يكون يوم التكريم يوماً وطنياً يتناغم مع مناسبة وطنية معينة

أضاف سعادته بقوله ان أهداف القنصلية العامة لا ينحصر بتقديم الخدمات وتسهيل المعاملات للجالية المصرية فحسب، بل يشمل التعامل في المجالات الثقافية ما بين أبناء الجالية والثقافة الاوسترالية. 

شدّد البروفسور رفعت عبيد على إقامة ندوة سنوية تناقش الأدب والفن والثقافة، وذلك لإظهار الوجه الإيجابي للجالية العربية كي يدرك المجتمع الاوسترالي أهمية الجالية واهدافها الرامية الى الرقيّ والتقدم لما فيه خير الوطن الام في اوستراليا. 

انتهى الاجتماع بالتقاط صور تاريخية للمناسبة على أمل اللقاء بعد ان تقدم الدكتورة بهية ابو حمد لسعادته ملفاً عن الشخصيات التي تستحق التقدير 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق