شمعون في ضيافة المتروبوليت صليبا


نهار الأربعاء الواقع فيه ٢١ تشرين الاول ٢٠١٥ زارت السيدة تريسي شمعون مطرانية الكنيسة الانطاكية الارثوذكسية في سيدني يرافقها السيد ريمون ابوعاصي رئيس حزب الديمقراطيون الاحرار في سيدني وعقيلته السيدة تانيا حيث كان في استقبالهم صاحب السيادة المتروبوليت بولس صليبا مطران استراليا ونيوزيلاند والفيليبين وتوابعهم للكنيسة الإنطاكية الأرثوذكسية السامي الإحترام, وقدس الارشمندريت باسيليوس قدسية والاب المحامي افرام عباسي والمحامية الدكتورة بهية ابوحمد.
وقد رحب سيادته بالضيفة والوفد المرافق وتم البحث مع سيادته الاوضاع الراهنة في لبنان والشرق الاوسط وبالاخص الحاجة الى انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية والفراغ الدستوري السائد هناك، بالاضافة الى مواضيع أخرى مختلفة. كما بحث المتروبوليت صليبا اوضاع ابناء الجالية في استراليا والكنيسة عامة وخصوصا دور الكنيسة في استراليا للمحافظة على الشبيبة وترسيخ الجذور اللبنانية في الجيل الجديد ونقل التراث والعادات العربية الجيده لهم. كما أشار سيادته الى دور جد الضيفة المرحوم الرئيس كميل نمر شمعون الذي ترك بصمات مؤثرة في الحياة السياسية اللبنانية، ودور والدها المرحوم المهندس داني شمعون.
وفي ختام اللقاء أكد سيادته على دور المرأة السياسي في لبنان والدعاء الى لبنان ليبقى صامدا قويا في وجه تحدياته وتكون الزياره القادمه على ارضه المباركه.     

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق