صور حفل توزيع جائزة شربل بعيني لعام 2016










كتب اكرم برجس المغوّش
نهار الخميس الواقع في 26 أيار وزعت جائزة شربل بعيني على مستحقيها لعام 2016، باحتفال رائع اقتصر على بعض الفائزين القدامى والفائزين الجدد، وقد سلمت الجوائز حسب الترتيب الهجائي، فنادى عريف الحفل الدكتور علي بزّي على الموسيقار مجدي بولس ليسلم الجائزة للدكتور آميل شدياق، الذي ألقى قصيدة مفعمة بالمحبة.
ثم تقدم النائب الاسترالي السابق طوني عيسى ليسلم الجائزة للاعلامي جوزيف خوري الذي تكلّم عن الانسانية والتواضع عند الشاعر.
بعده سلّم مدرب فرقة ارز لبنان الاستاذ ايلي عاقوري الجائزة للشاعر روميو عويس الذي ألقى قصيدة بالعامية ضمنها محبته وتقديره للجائزة ولمعهد الابجدية في مدينة جبيل.
أما الاديب السوري محمد زهير الباشا فقد ناب عنه باستلام الجائزة والقاء كلمته الفنان سيمون داغر، وسلمه اياها الدكتور صفوت رياض.
الشاعر السوري مفيد نبزو أرسل كلمة رائعة ألقاها الاعلامي أكرم المغوّش بعد أن تسلّم الجائزة نيابة عنه من الاستاذ ايلي ناصيف.
أما كلمة ابن محردة الاديب محفوض جروّج فقد ألقاها الاعلامي مارون تادروس بعد أن سلمه الجائزة الاعلامي ممدوح سكرية.
المرنمة ميرنا نعمة لم تتمكن من الحضور لآسباب صحية، فناب عنها ياستلام الجائزة الاستاذ ايلي كلتوم، الذي تسلمها من الفنانة هند جبران.
أما ابنة الارز وبيروت وغزة الاديبة هدلا القصّار فقد نابت عنها بالقاء كلمتها الجميلة واستلام جائزتها الفنانة مارسيل منصور، وسلمها الجائزة الشاعر شوقي مسلماني.
الأب العلامة يوسف جزراوي ناجى بغداد بعد أن تسلم جائزته من الدكتور موفق ساوا رئيس تحرير جريدة العراقية.
ومسك الختام جاء دور الشاعر يحيى السماوي لتقدم له الجائزة سفيرة السلام الدكتورة بهية ابو حمد، وليلقي كلمة وجدانية رائعة استحق عليها قبلة على جبينه من الشاعر شربل بعيني وهو يهمس في أذنه: لا يهمني اذا مت الآن فلقد أعطيتني حقّي.
ولأن النائب السابق اللبناني الأصل طوني عيسى لم يتمكن من استلام جائزته التي فاز بها من 16 سنة بسبب ارتباط سابق، سلّمه اياها الدكتور علي بزّي من أجل التقاط صورة له وهو يستلمها تضاف الى موقع الجائزة.
وبما أن رئيس البيت الثقافي الفني الاستاذ أحمد المهدي موجود في الحفل، فقد فاجأ الشاعر شربل بعيني بتسليمه درع التقدير الذي لم يتمكن من استلامه شخصياً في أدليد لأسباب صجية.
وفي الختام أجمع المدعوون على أن حفل توزيع جائزة شربل بعيني لعام 2016 كان من أنجح الحفلات الادبية، وأن روح الغائب الحاضر الدكتور عصام جدّاد مؤسس الجائزة كانت ترفرف بمحبتها وعطفها وتقديرها في مكان الاحتفال، خاصة أثناء القاء كلمة معهد الأبجدية في مدينة جبيل اللبنانية.
ألف مبروك للجميع، والى يوبيل الجائزة الفضي في العام المقبل 1992 ـ 2017.
الرجاء قراءة التعليقات تحت الخبر

CONVERSATION

3 comments:


  1. CONGRATULATIONS
    FROM DR BAHIA ABOU-HAMAD

    ردحذف
  2. يحيى السماوي ـ أدليد31 مايو 2016 في 8:54 ص

    شكرا صديقي الإعلامي القدير أكرم برجس المغوش لتطريزك تلك الأمسية بمداد قلمك ، فقد كانت بحق ، مهرجانا وليست مجرد أمسية احتفاء .

    محبتي وشكري ، يقفوهما نهر تهنئتي للمُكرَّمين ، وتبجيلي للمكرِّم .

    ردحذف
  3. عزيزي الاديب والشاعر الاستاذ شربل بعيني جزيل الاحترام: أنت سنديانة شامخة من ارض الوطن شموخ جباله وعلم الوطن يرفرف في هواء الاغتراب ليجمع ابناءه في صف واحد ومجتمع واحد . كم اتمنى ان يكون في جاليتنا الكثير مثلك أو على الاقل أن يتعلموا منك معنى التسامح والمحبة والوطنية دون تفرقة ودون تمييز , استاذي أنت النهر الخالد .
    اخوك دون أن تلده امك موسى مرعي

    ردحذف