المطران طربيه يبارك العشاء السنوي ويحتفل بعيد الأم في رعية مار مارون في بريزبن

إحتفل راعي أبرشية أستراليا المارونية، المطران أنطوان شربل طربيه، بالذبيحة الإلهية لمناسبة عيد مولد القديس شربل وعيد الأم في كنيسة مار مارون – بريزبن يوم الاحد 8 أيار، حيث عاونه كاهن الرعية الأب فادي سلامة وذلك بحضور السيد طوني خطار، الرئيس المُكلف للمجلس الماروني الفدرالي، وفعاليات اجتماعية من ابناء الجالية المارونية وأبناء الرعية الذين شاركوا بالقداس الاحتفالي.

في عظته قال المطران طربيه:" يصادف عيد الأم هذه السنة مع عيد مولد قديس لبنان، مار شربل، ما يدعونا الى التفكير والتأمل في معاني التضحية والعطاء والتسليم للرب في أي عمل نقوم به أكان في عائلاتنا، في كنيستنا أم في بلداننا. وفي عيد الأم، نتذكر والدة الاله مريم التي أعطاها يسوع لنا كأم لجميع البشرية لتحفظنا وترافقنا في جميع مراحل حياتنا."
وأضاف المطران طربيه:" ان وجود القديسين في حياتنا أمر في غاية الأهمية، فحياتهم مثال نقتدي به لعيش ايماننا المسيحي ونيل الحياة الأبدية فمسيرتهم على هذه الأرض ما كانت الا خدمة للرب وكلمته وخدمة لأخيهم الانسان أينما وجد. إن وصية يسوع المسيح لنا "أحبوا بعضكم بعضا كما أنا أحببتكم" هي دعوة للانخراط في تيار المحبة، فكما أن محبته لتلاميذه كانت خلاصية كذلك نحن مدعوون لفتح أبواب قلوبنا ليلمسها الرب بمحبته ورحمته وبالتالي تحويل حياتنا نحو الافضل . وفي هذا الشهر المريمي أدعوكم الى صلاة المسبحة الوردية في عائلاتكم ورعاياكم وحتى أماكن عملكم لأنها تساعدنا على التأمل بمحطات الرب يسوع مخلصنا ببركة السيدة العذراء امنا. "
وختم المطران طربيه عظته بالصلاة على نية جميع الأمهات، الأحياء والمرضى والمنتقلين الى الحياة الأبدية، رافعاً الدعاء ليبارك الرب جميع العائلات ويثبّت البيوت لاسيما تلك التي تواجه الصعوبات.
وكان المطران طربيه قد حضر ليل السبت 7 أيارحفل العشاء السنوي لرعية مار مارون برزبين بحضور نائب رئيس الوزراء في ولاية كوينزلاند السيدة جاكي طراد، النائب العام في أبرشية بريزبن الأب بيتر مينيللي، القنصل اللبناني الفخري في بريزبن السيد انطوني طربيه، الرئيس المُكلف للمجلس الماروني الفدرالي السيد طوني خطار ، كاهن رعية الكنيسة الارثوذكسية الأب يوحنا عبد الكريم وكاهن رعية كنيسة الروم الملكيين الأب ايلي فرنسيس. كما شارك في العشاء السنوي حشد كبير من أبناء الرعية .
وفي كلمة ألقاها خلال العشاء، هنّأ المطران طربيه كاهن الرعية الأب فادي سلامة وأبناء الرعية على العمل الذي يقومون به ليضعوا قيد التنفيذ المشروع الجديد للرعية والذي يضم العمل على ترميم الكنيسة، مركز حضانة الأطفال وقرية المتقاعدين، وبناء قاعة جديدة للكنيسة. 

 من جهته رحب الأب فادي سلامة  بسيادة المطران أنطوان شربل طربيه وشكره على عنايته الدائمة بالرعية كما ركز على أهمية الجالية المارونية في بريزبن التي تعيش كعائلة واحدة تحت مظلة الكنيسة المارونية وتحتفل بالمناسبات جميعها مع بعضها البعض. وشكر الاب سلامة كل الجهود التي يبذلها أبناء الرعية للوقوف الى جانب كنيستهم أكانت مساعدات معنوية أم مادية ، منوهاً بعمل لجنة الوقف. كذلك عبّر الاب سلامة عن فرح الرعية بأبنائها الجدد مرحباً بهم جميعاً.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق