كتاب الدكتورة بهية ابو حمد عند آل بعيني في عين الدلبة كسروان

كما تتقاسم العائلة السعيدة الخبز والمأكل مع أبنائها، هكذا تقاسم أبناء عائلة "بعيني" في مزرعة الشوف حصتهم من الكتب التي أهدتهم إياها الدكتورة بهية ابو حمد، مع أبناء عمهم في عين الدلبة ـ كسروان.
فلقد حل مختار عين الدلبه السيد فايز البعيني في ربوع مزرعة الشوف وفي منزل الشيخ زياد رتيب البعبني، بغية استلام مجموعة من الكتاب الذي ألفته سفيرة السلام العالمي ورئيسة جمعية انماء الشعر والتراث الدكتورة بهيه أبو حمد عن شاعر الاغتراب والوطن الاديب شربل البعيني بعنوان"شربل بعيني منارة الحرف".
وللتاريخ نذكر أن رسالة عتاب ومحبة وصلت من السيد نواف البعيني للشاعر شربل بعيني، يخبره فيها ان الدكتورة ابو حمد وقعت الكتاب في مكتبة بعقلين دون اعلام آل بعيني في مزرعة الشوف كي يتواجدوا هناك، فشرح له الشاعر بعيني أن لا علاقة له بتنقلات الدكتورة، ولا بأي مكان توقّع كتابها فيه، ولا لمن تهديه، فالكتاب من إبداعها، ولها حق التصرف دون الرجوع اليه.
وبعد هذا الايضاح اتصل شربل بالدكتورة بهية وأخبرها عن عتب اهله في مزرعة الشوف، فما كان منها إلا أن اتصلت بهم وسلمتهم مشكورة مجموعة كبيرة من الكتاب، ها هم يتقاسمونها مع ابناء العم في عين الدلبة.
هكذا تكون المحبة، وهكذا تكون العائلات، تتقاسم الخبز والحرف بفرح غامر.




CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق