بيان صادر عن كنائس مشرقية في أستراليا عن الهجرة اللبنانية إلى اوستراليا

إن التصريحات التي أطلقت مؤخراً والتي شككت بالاجراءات التي سمحت في الماضي بالهجرة من لبنان الى استراليا، هي تصريحات وجدنا من الصعب تقبلها والسماع بها.
نحن، أساقفة ومطارنة من الكنائس المشرقية في أستراليا، نعلن عن وقوفنا بحزم الى جانب أصدقائنا وأشقائنا من الجالية اللبنانية الاسلامية في أستراليا. أن مساهمات الأستراليين، من جذور لبنانية، تجاه هذه البلاد الرائعة، المتعددة ثقافياً وايمانياً، كانت ايجابية بشكل كبير منذ بدايات الهجرة الى أستراليا والتي تعود إلى القرن التاسع عشر. 
وتجدر الاشارة الى أن الهدف من هذا الاعلان ليس التقليل من أهمية المشاكل والتحديات التي نواجهها بسبب أعمال الارهاب، اذ نجتمع كلنا، مسيحيون ومسلمون، على رفض الإرهاب وادانته بشكل قاطع.
كذلك فإننا نسعى الى محاكاة النجاحات في المجتمع الأسترالي في وقت يشجع فيه العالم بأسره الاستمرار بدعم الانسجام والوحدة بين كافة الأديان والأعراق. وفي هذا الاطار، نعلن عن تمسكنا واستمرارنا ببناء علاقة عمل وثيقة وقوية مع الجالية الاسلامية في اوستراليا، لنكون يداً واحدة تعمل لدعم التماسك الإجتماعي والتنوع الثقافي في هذا المجتمع الأسترالي المتعدد.

Issued on 30 November 2016. 
For further enquiries, please contact 02 8831 0000 or email media@maronite.org.au

CONVERSATION

1 comments:

  1. مساهمة هادفة للسلام بتنمناها كل مواطن زكي مخلص لبلاده ولمجتمعه. ليت كل المهاجرين يتحدوا في السير في طريق السلام الذي يحتاج له جميع ابنائنا. جازاك الله خيرا يا حضرة الشاعر الأديب شربل بعيني لدعم عمل كهذا.

    ردحذف