الدكتورة بهية ابو حمد.. قامة عربية متميزة في استراليا

استطاعت بسعة علمها وبحكمتها التي تلازمها  وبعذوبة حديثها واتساع أفق تفكيرها  أن تكون علما يرفرف في سماء سدني واستراليا  واستطاعت بنقاوة قلبها وقوة حجتها واطلاعها على ثقافة العصر  أن ترفع اسم الجالية العربية في أغلب منتديات الفكر والأدب والفن.
سارت على الدرب ووصلت على مبدأ من جد وجد    والاجتهاد لديها أساس النجاح  وهي مجتهدة الى أبعد الحدود   والعلم شجرة ثمارها المتفوقون وهي متفوقة ومبدعة في عملها وسلوكها وفي نجاحاتها.
جميلة رائعة في الشكل والمضمون معا  وهذا مازادها جمالا وتألقا، مبدأها في الحياة  لاسعادة في الحياة إلا إذا نشرت الثقافة بين البشر وهذا ماانعكس ايجابا على شخصيتها والمجتمع معا.
رائعة في جمالها وابتسامتها التي لاتفارقها    وقريبة من القلب والعقل حيث تسحرك بمجرد التحدث معها.

تم منحها في عام 2019  أرفع وسام استرالي  ونالته في عيد ميلاد الملكة اليزابيت الثانية  حيث  تم منحها  هذا الوسام  من الدرجة الممتازة تقديرا لجهودها وخدماتها الكثيرة والمتميزة للمجتمع الاسترالي.
كما تلقت بطاقات تهنئة من رئيسة حكومة ولاية نيوساوث ويلز السيدة غلاديس برجكليان  ومن مؤسات استرالية كثيرة  كما تم منحها درع امتياز ثقافي استرالي ومنذ فترة وجيزة وقعت كتابها المتميز "شربل بعيني منارة الحرف" وتم تكريمها على أرفع المستويات في استراليا وبيروت والقاهرة.

أنها الدكتورة والمحامية بهية أبو حمد   رئيسة إنماء الشعر والتراث  وسفيرة السلام العالمي في الأمم المتحدة.

والمنتدى الثقافي والاجتماعي السوري الاسترالي الدولي إذ يبارك للدكتورة بهية أبو حمد  هذه النجاحات ويشد على يديها من أجل أن تواصل السير في طريق النبوغ  ويبارك فيها النظرة التي تستشرف أفق الفد الأفضل.

رئيس المنتدى الثقافي والاجتماعي السوري الاسترالي الدولي  ميلاد اسحق
محامي واعلامي وكاتب

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق