بيان صحافي صادر عن كرسيّ المطرانية المارونية في سيدني



1.    أنهى كهنة أبرشية أوستراليا المارونية رياضتهم السنوية التي استمرت لفترة أسبوع (من 18-22 كانون الثاني 2016) في دير مار يوسف BAULKHAM HILLS وألقى مواعظها مشكوراً سيادة المطران بولس مطر رئيس أساقفة أبرشية بيروت السامي الإحترام وكانت تحت عنوان: "رحيمٌ على مثال الآب السماوي".
2.    تضمت الرياضة الروحية أيضاً توجيهات وتدابير راعوية لسيادة راعي الأبرشية المطران أنطوان-شربل طربيه السامي الإحترام، ورُفعت الصلوات من أجل أبناء الأبرشية كافة وبخاصة المرضى والمعوقين والحزانى والمساجين والمتعبين منهم، كي يفتقد الآب برحمته كلَّ محتاج يسأله بإيمان وثقة ورجاء.
3.    ولمناسبة "سنة الرحمة" التي أطلقها قداسة البابا فرنسيس في الثامن من كانون الأول 2015، حثّ الآباءُ جميع المؤمنين للقيام خلال هذه السنة بزيارة إما كاتدرائية سيدة لبنان-هاريس بارك أو كاتدرائية مار مارون- ردفرن، أو كنيسة سيدة لبنان- ملبورن، والدخول من باب الرحمة الذي افتتحه خصيصاً سيادة راعي الأبرشية في كل من هذه الكنائس ليستقبل المؤمنين طوال هذه السنة، كي يحصلوا على الغفرانات والنعم المخصصة لهذا اليوبيل المقدس، وذلك بعد التوبة والإعتراف والمشاركة بالقداس وتناول القربان المقدس. وقد أصدرت الأبرشية مَطويّة خاصة بسنة الرحمة لتوزع في الرعايا كافة، تشرح المعاني والأبعاد الروحية لهذه السنة المقدسة.
4.    أثنى الآباء على الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به مؤسسة MARONITES ON MISSION AUSTRALIA، والمخصصة لأعمال المعونة والرحمة، والذي تكلل مؤخراً بزيارة فريق منها للفيليبين، برفقة المسؤول الخوري مارون القزي، حيث قاموا بزيارة الفقراء والمرضى والمساجين والمعوزين وقدموا مساعدات بقيمة خمسة وخمسين ألف دولار. وتستحق هذه المؤسسة كل الدعم المعنوي والمادي لتستمر في رسالتها وخدمتها للفقراء باسم أبناء الأبرشية المارونية في أوستراليا جميعاً.

5.    اختُتمت الرياضة الروحية بالإحتفال بالذبيحة الإلهية التي رقّى في خلالها سيادة راعي الأبرشية المطران أنطوان-شربل طربيه السامي الإحترام، ثلاثة إكليريكيين إلى درجة الشدياقية، وهم: داني نوح، نعمه خطار، وجوزيف-أوتِل مارون وذلك بحضور سيادة المطران بولس مطر السامي الإحترام وكهنة الأبرشية وعائلات الشدايقة الجدد. وفي الختام شارك الجميع فرحة المناسبة ومائدة الغذاء.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق