توقيع كتاب للكاتبة اللبنانية الأصل، الأديبة والرسامة والمحامية أيفون يموني







غصّت قاعة الريفولي بعد ظهر اليوم الاحد الثامن والعشرين من شباط الجاري بعشاق  الفن والكلمة والأدب، الذي لبوا دعوة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم / مجلس ولاية فكتوريا، للمشاركة في توقيع كتاب: HUMAN IN THE MAKING A للكاتبة اللبنانية الأصل، الأديبة والرسامة والمحامية أيفون يموني.
تقدم الحضور قنصل لبنان العام في فكتوريا الاستاذ غسان الخطيب وحشدٌ  من رجال الدين والدنيا ورؤساء احزاب وجمعيات وفعاليات لبنانية وعربية.
قدّم حلقات البرنامج النوعي المحامية روز   طوني شربل فيما تحدث كل  من رئيس الجامعة في فكتوريا الدكتور جو الأسطا فرئيس غرفة  التجارة والصناعة  في فكتوريا سعادة السفير المحامي  فادي الذوقي  فالمحاضر اللامع في جامعة
 RMIT Charles Jason Vladusis الذين اجمعوا على الدور الأدبي والقانوني الذي لعبته ولا زالت المؤلفة يموني، واشادوا بالروح الانسانية العالية التي تتمتع بها وبتعلقها  بالإنسان كإنسان وإيمانها المطلق بالله  خالق ومبدع كل شيء.
يموني التي ختمت القسم الخطابي من البرنامج شكرت الجامعة اللبناتية ورئيسها  الدكتور جو الأسطا ولجنته الإدارية فيما توقفت طويلا عند الدور الرائد والمميّز الذي لعبه الرئيس القاري السابق للجامعة اللبنانية في استراليا ونيوزيلندا الجندي المجهول طوني يعقوب في حياة الجالية اللبنانية. كما وشكرت جميع المشاركين متحدثة بإيجاز عن الكتاب الذي انجزته وعن حياتها العائلية منذ ان جاءت استراليا مع والديها وهي في سن السادسة. الى ذلك قدّم كل من يعقوب والاسطا ميدالية للمحامية يموني، فيما قدما الى السفير الذوقي ميدالية جبران والارزة اللبنانبةً تقديرا لخدماته الجمّة وانجازاته الكبير والهامة.
الذوقي اشاد بيعقوب مؤكدا ان الذي يستحق التكريم في جاليتنا هو هذا الرائد الكبير في عالم الخدمة الوطنية والاجتماعية والانسانية مشيراً الى ان السيد يعقوب سيبقى علامة فارقة ومتميزة في تاريخ الجالية اللبنانية.  الى ذلك قامت المؤلفة بتوقيع كتابها، بينما أعدّ صاحب صالة الريفولي قديس الجالية رجل الاعمال كلود وردان حفل كوكتيل مميز.

أمانة الاعلام: إبراهيم شربل

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق