الرابطة المارونية تقيم عشاءها السنوي بمناسبة عيد الميلاد







أقامت الرابطة المارونية في سيدني عشاءها الميلادي السنوي في دار الأبرشية المارونية في ستراثفيلد بحضور ورعاية سيادة المطران انطوان شربل طربية السامي الأحترام والمونسيور مرسيلينو يوسف ورئيس دير مار شربل الأب لويس الفرخ والأب المدبر انطوان طعمة والأب الرئيس مارون موسى وعدد كبير من أعضاء الرابطة.  
بداية ترأس سيادة المطران قداسا في كنيسة بيت مارون حيث تناول في عظته معاني الميلاد وما تحمله من بشائر المحبة والسلام والفرح بولادة المخلص. وخُتم القداس بترنيمة القربان المقدس تبعتها تراتيل وصلوات الميلاد.  
بعد القداس توجه الجميع الى القاعة حيث بارك المطران طربية الطعام في عشاء بوفيه غني بمختلف انواع المأكولات. وكانت كلمة تعريف لعضوة الرابطة رباح الحزوري قدّمت فيها رئيس الرابطة. وألقى رئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس كلمة رحّب فيها بالحضور وتوجه اليهم بالمعايدة "في هذه المناسبة التي تدعو الى الفرح والتي تعزز اواصر المحبة والتقارب"، وشكر فيها سيادة المطران طربية على استضافته للمناسبة في بيت مارون "الذي يعتبر بيت الجميع" وشكر كل رؤساء الرابطة واعضائها السابقين على جهودهم منذ تأسيس الرابطة حتى اليوم وتعهد بمواصلة مسيرتهم بالسير بها قدماً، منوهاً بأن اول من بادر الى اقامة مناسبة عيد الميلاد لأعضاء الرابطة كان الرئيس السابق جو متلج. الاعلامي الأديب طوني قزي ألقى قصيدة رائعة من وحي المناسبة مشيرا الى ان الرابطة المارونية ما زالت مستمرة بفعالية منذ 30 سنة وهذا نادراً ما يحصل في المؤسسات العلمانية العاملة مع المؤسسات الروحية. 
اما سيادة المطران طربية فقد جدد معايدته للجميع مرحبا بالحضور وخاصة الأباء الأفاضل وأعضاء الرابطة المارونية وعقيلاتهم. كما نوه بنشاطات الرابطة وما تقوم به على العديد من الصعد دعما للمطرانية والكنيسة المارونية والجالية. وأعلن ان رئيس الرابطة المارونية السابق جو متلج قد تم تعيينه قاضيا في المحكمة الروحية في استراليا الى جانب المونسنيور مرسيلينو والخوري يوحنا عزيزي بناء على توصيات مؤتمر المطارنة الأخير الذي عقد في الفاتيكان. ثم قام رئيس الرابطة باخوس جرجس بتعليق زر الرابطة المارونية على صدر كل عضو من الأعضاء الحاضرين متمنيا عليهم تعليق الزر كل الوقت بفخر واعتزاز. كذلك قدّم زر الرابطة الى سيادة المطران طربية والمونسنيور مرسيلينو والأب الفرخ والأب طعمة والأب موسى.  وأختتمت المناسبة الميلادية بقطع قالب الحلوى بمناسبة عيد ميلاد عضوين في الرابطة تزامن مع اقامة الأمسية وهما رباح الحزوري وآن فرح هيل. 
في الختام تتقدم الرابطة المارونية في استراليا من الجالية اللبنانية بأطيب التهاني وأجمل التمنيات بحلول عيد الميلاد المجيد والعام الجديد راجية من الله ان تحمل سنة 2017 الخير والسلام والأزدهار للبنان واستراليا وللعالم أجمع.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق