الأب الزائر جان جبور مكرما في برلمان ولاية نيو ساوث ويلز




‎نهار الثلاثاء الواقع فيه ١٦ نيسان لعام ٢٠١٩ كرم النائبان جهاد ديب و شوكت مسلماني وجمعية إنماء الشعر والتراث الأب جان جبور تحت قبة البرلمان  في ولاية نيو ساوث ويلز. 

مُنح الأب جبور درعا تقديريا من النائب ديب ، وقلم حفر عليه شعار البرلمان من النائب مسلماني ، ودرع الإبداع من جمعية إنماء الشعر والتراث.
كما وعزف الا ب جبور في قاعة البرلمان على عوده الرنّان بعض التراتيل الدينية، والموشحات الأندلسية ذات الطابع الميّز في الطرب الأصيل وصدح صوته الشجي داخل جدرانه.
واكد النائب ديب في بيان بانه لأول مرة يعزف العود داخل مبنى البرلمان مع الغناء وقال : أني فرح جدا بهذا الإنجاز واهنئ الأب جبور على فنه المميز وإبداعه.
حضر التكريم كل من الأب جان جبور الضيف الزائر من لبنان ، والأب شربل قزي ممثلا رئيس دير مارشربل الأب لويس الفرخ ، والبروفيسور رفعت عبيد، والفنان إدريس الفريتي ، والمحامية الدكتورة بهية أبو حمد سفيرة السلام العالمي ، والمصور رافق العقابي.
‎وبدورها شكرت أبو حمد النائبين ديب ومسلماني على تكريمهما للاب جبور وقالت : اشكركما من كل قلبي على جهودكما النبيلة لتكريم المبدعين وأصحاب المواهب، والحفاظ على التراث العريق من أدب وفن وثقافة وبدوره قدم الأب جبور الى النائبين ديب ومسلمانبي لوحتين من أعماله الفنية الجميلة. 
وبعد التكريم انتقل الأب جبور والوفد المرافق له الى قنصلية العراق بحيث التقى بسعادة القنصل العام لجمهورية العراق السيد باسم داود.
هنيئا للاب جبور بهذا التكريم والى المزيد من التقدم والنجاح والإبداع

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق