الدكتورة بهية ابو حمد اولمت على شرف النائب اللبناني ايهاب مطر




نهار الاربعاء الواقع فيه الخامس عشر من شهر شباط لعام ،٢.٢٣ اقامت الدكتورة بهية ابو حمد مأدبة عشاء في مطعم جبيل على شرف سعادة النائب اللبناني إيهاب مطر، بحضور سعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية في استراليا الدكتور علي كريشان ممثلاً بالسيد مثنى عقيلي، وسيادة المطران مار ملاطيوس ملكي راعي أبرشية أستراليا ونيوزيلندا للسريان الأرثوذكس السامي الاحترام ممثلاً بالأب نبيل كابلو، وسيادة المطران أنطوان شربل طربيه راعي الأبرشيّة المارونيّة في أستراليا ونيوزيلاندا وتوابعهما السامي الاحترام ممثلاً بقدس الأب اسعد لحود رئيس دير مار شربل، وسيادة المطران باسيليوس قدسية راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا والفليبين وتوابعهم للروم الأرثوذكس السامي الاحترام ممثلاً بقدس الأب الدكتور جان قرعان، والأخت الهام جعجع، والبروفيسور رفعت عبيد رئيس قسم الدراسات السامية في جامعة سيدني، ورئيس الرابطة المارونية السابق السيد جوزيف خوري وعقيلته السيدة ماغي، والأعلامية الاديبة شادية حجار، والأعلامية نادين الشعار، والشعراء الاجلاء الشاعر المحامي الدكتور مروان كساب، والشاعر جورج منصور، والشاعر الصحافي سايد مخايل، والسيد عيسى كنعان.

القت الدكتورة ابو حمد كلمة تكريمية وترحيبية بسعادة النائب ايهاب مطر والحضور الكريم عبرت فيها عن الاهتمام الحثيث من جانب الجالية اللبنانية في استراليا بالشأن اللبناني لاسيما بهذه المرحلة الخطيرة التي يعبر فيها وطننا الحبيب، ووجهت رسالة مفعمة بالألم يحملها سعادته للمسؤولين قائلة:

... قلوبنا تعصر دماً على الاوضاع الاليمة التي يمر بها لبنان... ما انتم إلا همزة وصل بين لبنان والمهجر... اتحادكم هو قوتنا التي  نستمدها منكم في كل حين... وخلافكم يشتتنا ويضعفنا... نصلي  للرب ليبقى العين الساهرة على لبنان وليضئ بنوره الأزلي القلوب الداكنة... اتمنى لسعادتك التوفيق والنجاح الدائم في مهمتك العصيبة.

كما وشكرت ابو حمد سعادة السفير علي كريشان على حضوره الكريم والأردن الحبيب على تقديم المساعدات للبنان.

كما وشكر سعادته ابو حمد والحضور على تكريمه وشدد على اهمية الدور الذي يلعبه المغترب بتقديم الدعم الكامل للبنان وقال: لبناننا قوي وسينهض ... لبنان بحاجة اليكم والى دعمكم .... ادعوكم بان تزوروا لبنان وان تشاركوه ارائكم وافكاركم وان تقدموا المساعدة له ليولد من جديد.  

وقد تخلل هذه المناسبة التكريمية قصائد شعرية القاها كل من الشاعرين الدكتور مروان كساب والشاعر جورج منصور .وقد ساد هذا الاحتفال التكريمي جو من الود والتقدير والاحترام آملين بتكرار هذه اللقاءات الودية وذات الطابع اللبناني الاصيل.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق