عشاء زجلي مع الشاعر جورج منصور




في اليوم الأول من شهر آذار للعام ٢٠٢٣، اقام الشاعر جورج منصور وليمة عشاء عائلية على شرف الدكتور المحامي الشاعر مروان كساب، والسيد عيسى كنعان، والسيد لابا بزعوني، والدكتورة بهية ابو حمد رئيسة جمعية إنما الشعر والتراث في استراليا 

وسائر الدول العربية.

تخلل هذه المناسبة حوارات زجلية شيقة ومرتجلة بين الشاعرين الكبيرين جورج منصور ومروان كساب وقد نالت اعجاب جميع الحاضرين.

ومن ثم جرى التدوال بالحديث عن ظروف الجمعية وعن التطورات والانجازات التي انجزت بظل رعاية وعناية رئيستها وسائر الاعضاء.

وقد اشارت الدكتورة وبشكل شامل تقريباً الى ما توصلت لانجازه بالتضامن مع الاعضاء كافة واعدةً بمتابعة مسيرة هذه الرسالة الشعرية والادبية والاجتماعية بكل ثبات وعزيمة ومثابرة خدمةً للمصلحة العامة وللخير العام.

واشاد المنصور بالجهود الكبيرة التي تقوم بها ابو حمد وسائر الاعضاء بغية الحفاظ على الشعر والتراث قائلاً:  

لقد غنيت شعر الزجل في استراليا لأكثر من  ٣٥ عاماً لم المس او اجد خلالهم اي دعم من اي انسان الى ان التقيت بالدكتورة ابو حمد التي بدورها اسست جمعية انماء الشعر والتراث، وصانت الشعر، وحافظت عليه من الاندثار، وجمعت الشعراء والادباء والفنانين والمثقفين من مختلف البلدان، وخلقت اجواء ادبية وشعرية وثراثية قيمة، واستضافتنا، وكرمتنا على ارفع المستويات ... كيف لنا ان ننكر فضلها؟ يجب علينا ان نشكرها دوماً وندعمها ونكرمها. اقول لك يا بهية... نحن دوماً  الى جانبك، والى اخر يوم من حياتنا. جورج منصور سيبقى معك، والى جانبك، مناصراً لكِ، وعضواً في جمعيتك، وداعماً مسيرتك الأدبية والشعرية والتراثية.   

وبالختام، تقدمت الدكتورة بهية ابو حمد بكلمة شكر وتقدير لصاحب الدعوة الشاعر الكبير جورج منصور، ولدعمه الدائم، ووفائه، واصالته، وأبدت اعجابها وتقديرها تجاه الحضور كافةً أملأ بتكثيف اللقاءات المماثلة والتي من شأنها تعزيز المواقف الشعرية والادبية والاجتماعية على حد سواء.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق