وسام استرالي رفيع للبروفيسور رفعت عبيد في عيد الملك تشارلز الثالث

 


نال البروفيسور رفعت عبيد ميدالية استراليا في عيد الملك تشارلز الثالث وهي اعلى وسام استرالي يمنح للمميزين في المجتمع تقديرا لتفوقهم وخدماتهم في المجتمع الاسترالي المتعدد الحضارات.

‎وبدوره شكر البروفيسور عبيد الحاكم العام لأستراليا لمنحه الوسام الذي يدفعه لأكمال مسيرته اللغوية والأدبية واعطاء المزيد من المساعدات لطلابه ولأبناء الجاليات الإثنية والمجتمع الأسترالي. 

‎ومن المعروف ان البروفيسور رفعت عبيد يحتل حاليا منصب بروفيسور متفرغ  في قسمي اللغات السامية في جامعة سيدني، وقد ترأس أعلى المناصب الأكادمية والترجمة في استراليا، وكأن اول من أدخل اللغة العربية في مناهج الدراسة، كما قدم مشكورًا خدمات جمة لأبناء المجتمع الأسترالي من خلال مكتبه في جامعة سيدني.

وسبق ان كُرِّمَ عبيد من الحكومة‍ الأسترالية، ومُنِحَ اوسمة رفيعة المستوى من رئيس وزراء استراليا السيد جون هاورد، ورئيسة ولاية نيو ساوث ويلز السيدة غلاديس برجيكليان، ومسؤولين استراليين وبريطانيين رفيعي المستوى، ومنح ايضاء اوسمة رفيعة من عدة مراجع مختصة وعالية، وفخامة رئيس جمهورية مصر العربية الراحل جمال عبد الناصر، وعدة سفراء ورجال دين، ونقابة شعراء الزجل في لبنان، وجمعية إنماء الشعر والتراث، وعدة جمعيات اخرى ومؤسسات دينية نظرًا لخدماته الجمة والقيمة للجاليات الإثنية ولدوره الفعّال للحفاظ على الحرف واللغة والتراث من الاندثار.

وتعتبر ميدالية استراليا من اأرفع الأوسمة التي تمنح للمميّزين من أبناء المجتمع في يوم استراليا وعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث. 

وفي هذه المناسبة السعيدة تتقدم جمعية إنماء الشعر والتراث بشخص رئيستها الدكتورة بهية ابو حمد واعضائها الأجلاء بأعز التهاني القلبية للبروفيسور رفعت عبيد على هذا التكريم الرفيع المستوى والمستحَقْ وإلى ألمزيد من التقدم والنجاح المستمر والمثمر.  


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق