الرابطة الكلدانية تستضيف ممثلة المجلس الاسترالي لللاجئين


استضافت الرابطة الكلدانية فرع ملبورن وبالتعاون مع الاتحاد الكلداني الأسترالي / فيكتوريا  في قاعة الاتحاد ممثلة المجلس الاسترالي لللاجئين السيدة لويزة يرافقها السيد جوزيف يوحنا من ابناء شعبنا الكلداني العضو في المجلس اعلاه والذى يعمل في دائرة AMES  .
رحب السيد يوحنا بيداويد رئيس فرع الرابطة بالضيفين السيدة لويزي والسيد جوزيف يوحنا وشكرهما لتلبية دعوة الرابطة لهما للاشتراك في هذه الندوة كما شكر السادة الحضور ايضا.

ثم قدم السيد جوزيف يوحنا نبذة عن سيرة الضيفة لويزي وشرح بعض النقاط المهمة التي ستنقاش في هذه الندوة وهي المشاكل التي يعاني منها المهاجرون من ابناء شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني عند تعاملهم مع دوائر المفوضية العليا لللاجئين في الدول التي يتواجدون فيها ( تركيا ، لبنان ، الاردن ) .

واذا كان هناك حالات من التزوير او الاحتيال او رشاوى يطلبها موظفو دوائر المفوضية من مقدمي المعاملات ليتم رفعها الى المفوضية العليا لللاجئين في جنيف. وايضا قدمت السيدة لويزة شرحا عن مهمة المجلس الاسترالي لللاجئين واستعدادها لرفع اى شكوى او مقترح ، يقدمه الحاضرون ، الى المفوضية العليا.

قدم الحاضرون بعض الاشكالات التي حصلت لبعض اللاجئين من معارفهم او اقاربهم واستمعت السيدة لويزي اليهم وطلبت اليهم ان كان هناك اثباتات ودلائل لتقديمها الى المفوضية العليا ليتم محاسبة المقصرين .كما قدم الاخوة الحاضرون بعض المقترحات كأن يكون موظفو دوائر المفوضية من غير البلد الذى يعمل فيه الفرع وان يتم اختيار مترجمين اكفاء ونزيهين في دوائر المفوضية.

قام كل من السيد مخلص يوسف سكرتير الرابطة يساعده السيد جوزيف يوحانا بالترجمة الفورية للغة الكلدانية والعربية .
في الختام شكر السيد مخلص يوسف الحاضرين وممثلي المجلس الاسترالي لللاجئين على حضورهم. وهذه مجموعة من الصور عن المناسبة

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق