وفد من جمعية إنماء الشعر والتراث بزيارة لجمهورية مصر العربية




زار القاهرة وفد من جمعية إنماء الشّعرِ والتراث في استراليا والعالم العربي ضم الشاعر أنطوان سعادة،  والعميد اميل ابو حمد،  والمحامية الدكتوره بهية ابو حمد،  سفيرة السلام العالمي،  حيث التقى بعدة مسؤولين رسميين وبفنانين مرموقين من بينهم الفنان المخضرم وعازف الاورغ المبدع الموسيقار د. مجدي الحسيني، الذي رافق كوكب الشرق الفنانة الكبيرة ام كلثوم ، وموسيقار الاجيال الفنان محمد عبد الوهاب، والعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ حيث جرى الحديث عن زيارته الفنية الى استراليا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام ٢٠١٧.  هذا والتقى الوفد بالفنان محمد شبانا، ابن اخ المطرب الكبير عبد الحليم حافظ، وجرى حوار يتعلق بتعاونه مع الوفد في مشاريع التبادل الثقافي بين مصر وأستراليا.
واجتمع الوفد بكل من الصحفي محمد سالم من اذاعة صوت العرب.
كما بحث الوفد مع وزارتي الثقافة والهجرة وضع آلية بروتوكول ينظّم العلاقه الثقافية بين الجمعية وبين الوزارتين ، ويوّمن الهدف السامي الذي نسعى جميعاً الى تحقيقه وجوهره ترسيخ دعائم التبادل الثقافي بين استراليا ومصر والبلدان العربية والغربية على السواء.
كما قدم الوفد للوزارتين نسخة من البروتوكول الذي سيوقع قريبا من قبل الوزارتين والجمعية معا.
نتمنى للوفد الأسترالي دوام التقدم والنجاح في المشاريع الفنية والثقافية، وبناء جسر متين من الروابط العديدة بين البلدين لما فيه رفع راية الفن والثقافة، ونشر رسالة الكلمة من منبر النور والمعرفة.
سيعود الوفد إلى بيروت للمشاركة بحفل يوبيل جائزة شربل بعيني المزمع اقامته في قصر الأونيسكو يوم الجمعة في التاسع والعشرين من أيلول

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق