النائب الاوسترالي السابق طوني عيسى شلح من شلوح الارز

بادرو الحجة - سدني ـ

طوني عيسى نائب اوسترالي ورئيس بلدية باراماتا سابقاً ولد في بقرقاشا شمالي لبنان، عاش طفولته وترعرع في ارجاء طبيعتها الخلابة وتربى على الإيمان والصلاة والمحبة بحكم جيرتة لبلدة القديس شربل ووادي قنوبين وتربى أيضاً على حب الوطن التي كان يحلم دوماً بالانضمام الى المؤسسة العسكرية ليخدم بواسطتها وطنه الحبيب لبنان، لكن قرار الأهل منعه من تحقيق هذا الحلم بسبب الهجرة الى اوستراليا، ترك وطنه مرغماً وهو بعمر ١٧ سنة لينضم مع أهله وأشقاؤه الستة الى قافلة المغتربين، تعلم اللغة وتقاليد بلده الجديد كافح وصبر وعمل في المصانع وسكك الحديد وخدم في الكنائس وخاصة في سيدة لبنان فأنغرس في الشأن العام وانضم الى حزب الأحرار منذ اكثر من خمسة وثلاثون سنة وفاز برئاسة بلدية باراماتا في ٢٠٠٩ وهي من اكبر المدن في سدني ويسكنها عدد كبير من اللبنانيين وفي العام ٢٠١١ فاز بالمقعد النيابي في منطقة غرانفيل، وكان مثال للخادم الأمين التي يعطي دون اي مقابل، ترك بصمته البيضاء في في اغلبية الجمعيات الاجتماعية والرعوية في ارجاء الجالية. ومؤخرا رشحه حزب الأحرار لاسترداد مقعد غرانفيل النيابي.
نائب وخادم الجالية طوني عيسى متزوج وله ٤ اولاد و٧ احفاد.كتب ملحمة شعرية عن وطنه الام الذي يحضن تحت ترابه اليوم جثمان أهله وانهمرت دموعه عندما كان يحدثنا عن ذكرياته وحنينه للماضي البعيد... لمقعد الدراسة ولساحة الكنيسة ولبيته القديم.... لقاء شيق وحصري يمكنكم مشاهدته.
نعم انه شلح من أرز لبنان انغرس في قلوب الجالية اللبنانية والعربية وكان اول سياسي رفع علم لبنان في مؤسسات الدولة الاوسترالية.
طوني عيسى شلح من شلوح الارز...
برنامج شلوح الارز : فكرة، إعداد واخراج: بادرو الحجة  مقدمة وختام البرنامج بصوت: كلود ناصيف حرب.
يمكنكم مشاهدة البرنامج التلفزيوني عبر صفحة "لبنان في اوستراليا" على هذا الرابط: https://www.facebook.com/178038169789010/posts/179338282992332/

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق