المطران طربية يستقبل وفد الرابطة المارونية في أستراليا




الهاشم: نأتي لنقف بوجه كل من يحاول التطاول على مقامكم وشخصكم وسيرتكم 

زار وفد الرابطة المارونية في أستراليا برئاسة الدكتور أنطوني سعيد الهاشم صاحب السيادة المطران أنطوان شربل طربية في بيت مارون في ستراثفيلد. وجرى البحث مع سيادته في العديد من التطورات التي تهم الجالية المارونية خاصة واللبنانية عامة. كما شدد الحاضرون على أهمية الدور القيادي الذي يلعبه المطران طربية على صعيد التعاطي مع القضايا الأساسية في استراليا والتي لا تهم الموارنة وحدهم، وإنما تهم كل الجالية اللبنانية وغالبية المجتمع الأسترالي، وفي مقدمتها المحافظة على القيم والعائلة والحرية الدينية في وجه الحملات الرامية الى تفكيك هذه القيم على مختلف المستويات. 
وألقى رئيس الرابطة المارونية د. أنطوني الهاشم كلمة أكد فيها وقوف الرابطة مع سيادته في الجهود التي يبذلها. ومما جاء في كلمته " وجودنا الليلة هو جزء من تأكيد إحترامنا الكبير وتقديرنا المتواصل لجهودكم التي بذلتموها منذ سنوات وتبذلونها اليوم وفي الغد. وإحترامنا قد بُني على أسس لا تقوضها شائعات من هنا أو تضعفها أكاذيب من هناك". 
وأضاف الهاشم "أننا نأتي اليوم لنؤكد للقاصي والداني أننا نفتخر بمصداقيتكم وثباتكم وانجازاتكم. نأتي لنقف بعزم وصلابة بوجه كل من يحاول التطاول على مقامكم وشخصكم وسيرتكم الناصعة. نأتي لنعزز من خلال رؤيتكم تطلعاتنا، ومن خلال حكمتكم مسيرتنا، ومن خلال صلابتكم مواقفنا، ومن خلال إيمانكم إيماننا".
وختم بالقول "صاحب السيادة،  أنتم الأرزة التي يتظلل غصونها الخضراء أبناء الكنيسة المارونية ليس في أستراليا وحسب، بل في كل عالم الأنتشار وفي وطن الأجداد والقديسين. ومثلما تفشل الرياح في هز الجبال، أنتم الجبل الذي لا يصد الرياح فقط، وإنما يجعلها ترتد الى حيث أتت محطمةً تآمر الصغار وأحقادهم".
وشكر المطران طربيه الرابطة المارونية وكل العائلة المارونية التي تتمسك بتعاليم الرب والمبادىء ولا يضعف إيمانها ابداً بالكنيسة. وشدد على ضرورة الإلتفاف حول الكنيسة والأبرشية وتمتين الوحدة ودعم الشبيبة. وأكد تصميمه على التصدي لكل ما يقوض أسس العائلة، وكل ما يراد منه تشويه الحقيقة وتضليل الأجيال الصاعدة. 
وكانت مداخلات من الحاضرين تمحورت حول الأشادة برؤية صاحب السيادة وحكمته وانجازاته. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق