رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث غلاديس بريجيكليان تكرّم لبروفيسور رفعت عبيد

 





أقامت رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث غلاديس بريجيكليان حفلاً في "مركز المؤتمرات والمعارض الدولي" في سيدني لتكريم مبدعين تركوا بصمات هامة في مختلف الميادين والثقافة وعلى رأسهِم البروفيسور رفعت عبيد، هامة ثقافية ، وهرم من أهرام مصرَ، الذي يلقبُ بمَلك الحرفِ، وسيّد المنبر، ورائد الكلمة. 

حضر الحفل جمعٌ من السياسيين وأعضاء البرلمان، ونخبة من الشخصيات البارزة في المجتمع الاسترالي  والجاليات الإثنية.

جرى تقليد البروفيسور عبيد ب "ميدالية خدمات اللغات والترجمة" ، كما وأُسرد في الحفل جزء مختصر عن إنجازاته واكتشافاته الجمّة أثناء رحلته الأكاديمية الطويلة التي استغرقت قُرابة الستين عامًا. ومن الجدير بالذكر بأن البروفيسور عبيد قد قدّمَ خدمات جليلة في إبراز فضل العرب على الحضارة العالمية من خلال مؤلفاته العديدة، كما كان له الفضل في الحفاظ على اللغات الساميّة وحروفها بما فيها حرف الضاد في بلاد الإغتراب.

يتقدّم البروفيسور رفعت عبيد من استراليا ، وعلى الأخص من رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث غلاديس بريجيكليان بجزيل الشكر والإمتنان على التفضل بتكريمه، راجيًا من الله بأن يحفظ استراليا وأن يعم السلام في العالم أجمع. 

هنيئا للمبدع البروفيسور رفعت عبيد لما حقّقه من إنجازات نادرة مميزة وقيّمة تركت أثرًا كبيرًا في جميعِ الميادين الثقافية والأدبية واللاهوتية، وعلى الأخص في حقل الترجمة والدراسات الساميّة. 


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق