صالون الدكتورة بهية ابو حمد يفتتح نشاطاته بأول أمسية شعرية

اجتمعت نخبة من الشعراء في صالون المحامية د. بهية ابو حمد الادبي الى وليمة عشاء، كانت قد دعت اليها  -  وقد لبى الدعوة كل من الشعراء السادة: الدكتور مروان كساب – والاستاذ جورج منصور- والدكتور اميل الشدياق وعقيلته - والاستاذ حنا الشالوحي- والاستاذ روميو عويس- والاستاذ جميل الحايك- والاستاذ طوني رزق وعقيلته  - والاستاذ طوني حنا الملقب بالنسر- والشاعر العراقي الدكتور خلف المالكي.

كما تميز اللقاء بحضور سعادة قنصل لبنان العام الأستاذ جورج البيطار غانم، وشارك كل من: الدكتور رمزي برنوطي- والسيد عيسى كنعان- والسيد لابا بزعوني،
وقد اثبت الشعراء الواردة اسماؤهم اعلاه عن جدارة فائقة، وتالق ناطق بالارتجال الزجلي العفوي، وسرعة الخاطر مما اضفى على هذه الامسية مسحة جمالية اثارت اعجاب الجميع لاسيما اخواننا العراقيين الذين تعودوا بصورة دائمة على المشاركة في تذوق هذا اللون اللبناني الاصيل.
وغنَّى الشعراء باقات من القصائد التي تنوَّعت بين الفخر والمديح والغزل والوصف، وجرت خلال اللقاء حوارات ثقافية متنوعة، تبعتها مطارحات شعرية وتركزت الإلقاءات التي جاء بعضها ارتجالاً وعفوي الخاطر، على عدة مواضيع. دام اللقاء ساعات بين الشعر والنقد والكلمة الطيبة والكأس المترعة بنكهة الإبداع.

وبهذه المناسبة اعلنت ابو حمد عن استعدادها الدائم لمتابعة هذه النشاطات الادبية والشعرية من اجل احياء هذا التراث اللبناني الاصيل الذي يعني جميع اللبنانيين والاخوان العرب، مما يوطد دعائم التضامن، والشعور المشترك في تادية رسالة الادب، والشعر، والفن، والابداع. وتدعو كل صاحب موهبة شعرية للمشاركة في هذا النشاط وللاتصال على الرقم:0414299773

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق