قنصل لبنان العام الاستاذ جورج البيطار غانم يكرم الدكتوره بهيه ابو حمد والشاعر شربل بعيني

الغربة ـ  كتب : أكرم برجس المغوَش 
الرجاء قراءة التعليقات تحت الخبر
كرم سعادة قنصل لبنان العام في سيدني الاستاذ الخلوق جورج البيطار غانم في مكاتب القنصلية العامة في سيدني الدكتورة المحامية بهيه ابو حمد رئيسة جمعية إنماء الشعر، والاستاذ الشاعر شربل بعيني رئيس تحرير مؤسسة الغربة الاعلاميه بحضور الأب نبيل خشاب ممثلا ً سيادة المطران بولس صليبا، والأب المحامي أفرام عباسي، والاستاذ سايد مخايل مدير مكتب الوكالة الوطنية للأنباء في استراليا، والاستاذ إيلي السرغاني رئيس تحرير مجلة العنفوان، والاعلامي أكرم برجس المغوَش مدير العلاقات العامة في مؤسسة الغربة الاعلامية (تلفزيون / مجلات متنوعة / اذاعات) .
تحدث سعادة القنصل غانم مرحبا ً بالمحتفى بهما والضيوف الكرام وحيا الدكتوره ابو حمد والشاعر بعيني على جهودهما في تأسيس هذه المكتبه التي تضم نوعية من الكتب الشعرية والادبية للعديد من الشعراء والادباء المهجريين، والتي تعتبر الاولى من نوعها في عالم الانتشار اللبناني والعربي، واكد سعادة القنصل العام الاستاذ جورج البيطار غانم على ان هذه المكتبة هي ملك لبنان الرسمي ولن يضيع منها اي كتاب.
كما تحدثت الدكتورة ابو حمد والشاعر بعيني الذي القى قصيدة قوطعت مرات عديدة بالتصفيق، وشكرا سعادة القنصل العام على هذا التكريم الذي يعتبر لجميع الادباء المهجرين وجسر تواصل بين ادباء الانتشار اللبناني والعربي والوطن الام.
 وختاما ً قدم سعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج البيطار غانم الدبلوماسي المتواضع الرفيع المستوى الذي يمثل لبنان الحرية والجمال والثقافة والمقاومة درعا ً تقديريا ً لكل من الدكتوره المحاميه بهيه ابو حمد والاستاذ الشاعر الاعلامي شربل بعيني على جهودهما الثقافية والقانونية والإعلامية والادبية.
مكتبة الادب الأغترابي في قنصلية لبنان العامة في سيدني أعلنت اليوم بشكل رسمي، كي لا أقول افتتحت، بوجود اثنين كان لهما الفضل الأكبر في إيجادها، وقد استحقا تكريم سعادته، باسم لبنان، كما استحقا تهنئتنا جميعاً.
ألف مبروك يا دكتورة بهية ابو حمد ويا اخي وصديقي شربل بعيني. وألف شكر يا ممثل أجمل وطن على الارض، يا قمر دير القمر كما وصفك صديقي شربل. وأترككم مع فيديو هذه المناسبة الوطنية والادبية بامتياز:

CONVERSATION

12 comments:

  1. ألف شكر لسعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج البيطار غانم لهذه الالتفاتة المدهشة التي لا أقدر أن أصفها، انها الفرحة بحد ذاتها. والف شكر للدكتورة المحامية بهية ابو حمد التي حملت الفكرة الى لبنان لتعود بها مكتبة سيفتخر الاغتراب والوطن بها مدى الايام، والف شكر لأخي أكرم المغوّش الذي لولاه لما عرفت كيف أصل الى مكاتب القنصلية، لقد كان الصديق الأمين، كما عرفته دائماً. وألف شكر للشاعر سايد مخايل الذي منحنا بوجوده فرحة الاعلام والشعر، وألف شكر للأستاذ ايلي سيرغاني الذي حمل معه لبنان الى دنيا الاغتراب، والف ألف شكر للآباء الأجلاء، ولطاقم القنصلية الذي عكرنا صفاء عمله بضجيجنا. وأخيراً اسمحوا لي أن أقدّم تكريمي الى كل أديب أو شاعر أهدى نتاجه الى مكتبة القنصلية، لأن هذا العمل الفريد من نوعه هو للجميع، وخاصة اولئك الذين غادروا دنياانا. يا قمر دير القمر شكراً. شربل بعيني

    ردحذف
  2. عبله السيّد ـ كولون ـ ألمانيا25 نوفمبر 2015 في 5:17 ص

    تعالوا.. تعالوا.. تعالوا الى المانيا أنتم والمكتبة، والله نحن بأشد الحاجة الى أناس مثلكم يعملون من أجل الآخرين وليس من أجل أنفسهم، وخير دليل على ذلك حفظ نتاج ادباء حاول ابنتؤهم حرق كتبهم. ولقد أعجبني تشبيه قمر دير القمر في الفيديو، وقنصلكم العام الاستاذ جورج البيطار غانم يستأهل أكثر. ألف مبروك للدكتورة بهية ابو حمد وللشاعر شربل بعيني وعملكم خالد ابد الدهر.. وعقبالنا هون.

    ردحذف
  3. د. اسماعيل كسيباني ـ الخرطوم25 نوفمبر 2015 في 5:25 ص

    ما شاء الله، وهل كل هذه الكتب شغل ادباء أستراليا؟
    أكاد لا أصدق..
    لقد أنتجتم بشكل مشرف فحق لكم ان تكونوا الاسبق الى حفظ نتاجكم.
    تكريم قنصل لبنان العام لأصحاب الفكرة في سيدني تدل على كبر اخلاق، وان لبنان بلد الحرف رغم كل المطبات.
    يجب ان تشمل هذه الفكرة جميع الارساليات العربية في أستراليا وباقي المهاجر وان يتعظوا من وطن العشرة آلاف متر مربع
    تحية الى الاستاذ جورج البيطار غانم والى الدكتورة بهية أبو حمد والى الشاعر شربل بعيني وقد فهمت قصيدتك رغم اختلاف لهجاتنا لأنك تكتب العامية وكأنها الفصحى

    ردحذف
  4. بادرو الحجه ـ سيدني25 نوفمبر 2015 في 2:56 م

    كم جميل ورائع ان يتكرم شاعر الغربه والأديب اللبناني الصديق شربل بعيني في ذكرى الاستقلال اللبناني، ومبروك أيضاً للمحامية الناشطة الصديقة د.بهيه ابو حمد، إنجاز مميز لحفظ الأدب في المهجر تستحقون عليه التكريم عن جدارة . تحية قلبية لسعادة القنصل اللبناني العام في سدني الاستاذ جورج بيطار غانم. وكل عيد ولبناننا بألف خير.

    ردحذف
  5. ماجد الغرباوي ـ سيدني25 نوفمبر 2015 في 3:06 م

    مبروك للشاعر المبدع الاخ الاستاذ شربل بعيني والاستاذة الدكتورة بهية ابو حمد هذا التكريم والى مزيد من التألق والعطاء

    ردحذف
  6. اكرم برجس المغوّش25 نوفمبر 2015 في 3:15 م

    اطيب الشكر لسعادة القنصل اللبناني العام الاستاذ الخلوق المتواضع الشهم والدبلوماسي الرفيع المستوى المحامي جورج البيطار الغانم الذي يستحق ان يكون وزيرا ً للخارجية وأكثر رئيسا ً للجمهورية اللبنانية بيلبقلك
    وأحر التهاني للدكتورة المحامية الاستاذه بهيه ابو حمد رئيسة جمعية إنماء الشعر صاحبة صالون بهية ابو حمد الثقافي
    التي تليق بها وزارة العدل
    والاستاذ الشاعر شربل البعيني
    رئيس تحرير مؤسسة الغربة الاعلامية ( تلفزيون / مجلات متنوعة / اذاعات )@
    الذي يليق به وزارة الثقافة
    اطيب التحيات
    وأحر التهاني
    المخلص
    أكرم برجس المغوَش

    ردحذف
  7. مفيد نبزو ـ محردة سوريا25 نوفمبر 2015 في 3:48 م

    كل تكريم هو أهل له ومهما يكرم لا ينال استحقاقه الأخ الشاعر المهجري الكبير والإعلامي القدير شربل بعيني مبروك لك أوسمة الحب ووشاح التقدير . لأنك لم تفكر يوما ً أنك تعطي من أجل مقابل . فلتهنأ يا بن مجدليا يا بن الأرز يافخر لبنان في المغترب.
    والف مبروك للدكتورة بهية ابو حمد، والف شكر اقمر دير القمر قنصل لبنان العام في سيدني الاستاذ جورج البيطار غانم.

    ردحذف
  8. السانتور شوكت مسلماني25 نوفمبر 2015 في 7:12 م

    Hi Charbel,

    Congratulations to you and Bahia.

    Two deserving hard working people

    Alf mabruk

    Shaoquett

    ردحذف
  9. ثريا الحسن عثمان ـ عمان25 نوفمبر 2015 في 7:36 م

    القصة التي سمعتها عن حرق كتب احد الشعراء الكبار ليشوي ابنه اللحمة أبكتني، وعندما أعلن الشاعر شربل بعيني أن كتب ذلك الفقيد الخالد قد حفظت ولن يتمكن أحد لا ابنه ولا ابن ابنه من حرقها صفقت وصفقت وصفقت من الفرح. ما فعلته الدكتورة بهية ابو حمد والشاعر شربل بعيني وقنصل لبنان العام في سيدني الاستاذ جورج البيطار غانم، بأمر من وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل، سيدون التاريخ بحروف من ذهب. وأني أدعو أنا الاردنية، أن تحذو قنصلية الاردن أو السفارة في أستراليا حذو هؤلاء الابطال بغية حفظ الأدب الاردني من الضياع، لأن هناك أدبا اردنيا، وقد وصلني منه الكثير من الشاعرة كارولين طاشمان، والمربي فؤاد نمور وغيرهما. أو سنطلب من لبنان ضمهم الى مكتبته. ألف مبروك التكريم في أسبوع استقلال الوطن الحبيب على قلوبنا جميعاً في المملكة الاردنية الهاشمية.

    ردحذف
  10. مصري استرالي25 نوفمبر 2015 في 8:18 م

    اللبناني انسان جدع أوي أوي.. وإحنا المصريين فين ما رحنا وجينا واجبنا نتمثل بيهم. ليه احنا ما عندناش مكتبة تحفظ نتاجنا مثلهم تماما.. أيوه.. احنا عندنا كتاب كتير اوي ولازم نحمي نتاجهم م الضياع. عجبي

    ردحذف
  11. مبروك لاستاذنا و شاعرنا و اديبنا و عميدنا الاستاذ شربل على التكريم و لكن في الحقيقة التكريم هو لنا نحن لمحبي شربل بعيني و اصدقائه و مبروك للاستاذة بهية ابو حمد .
    ولا ننسى سيادة قنصل لبنان الاستاذ جورج بيطار الجزيل الاحترام بتشجيعه و اهتمامه بشعراء و ادباء المهجر في استراليا
    ان اهتمامنا بالقوة العلمية و الادبية ضروري ولازم لانه دليل على راحة و جمال النفسية اللبنانية و ادراكنا بالمعرفة و الاطلاع و على طريق الفلسفة الاجتماعية التي يتمتع بها المجتمع اللبناني لان العلم قوة تقودنا الى الامام وتظهرنا بين الامم الحضارية لان العلم هو الحضارة الاساسية لبناء الاوطان الجميلة بأبنائها. نحن اللبنانيون غايتنا هي الوصول الى حياة أجمل و اسمى نتتطلع الى حياة تبرز لنا الحياة و الجمال و القوة لتكوين وطن عظيم .

    ردحذف
  12. مبروك لاستاذنا و شاعرنا و اديبنا و عميدنا الاستاذ شربل على التكريم و لكن في الحقيقة التكريم هو لنا نحن لمحبي شربل بعيني و اصدقائه و مبروك للاستاذة بهية ابو حمد .
    ولا ننسى سيادة قنصل لبنان الاستاذ جورج بيطار الجزيل الاحترام بتشجيعه و اهتمامه بشعراء و ادباء المهجر في استراليا
    ان اهتمامنا بالقوة العلمية و الادبية ضروري ولازم لانه دليل على راحة و جمال النفسية اللبنانية و ادراكنا بالمعرفة و الاطلاع و على طريق الفلسفة الاجتماعية التي يتمتع بها المجتمع اللبناني لان العلم قوة تقودنا الى الامام وتظهرنا بين الامم الحضارية لان العلم هو الحضارة الاساسية لبناء الاوطان الجميلة بأبنائها. نحن اللبنانيون غايتنا هي الوصول الى حياة أجمل و اسمى نتتطلع الى حياة تبرز لنا الحياة و الجمال و القوة لتكوين وطن عظيم .

    ردحذف