الدكتور مروان كسّاب يهدي كتبه لمكتبة قنصلية لبنان العامة في سيدني ـ فيديو وصور






نهار الخميس الواقع فيه ١ تشرين اول ٢٠١٥ قام الشاعر المحامي د. مروان كساب والمحامية د. بهية أبو حمد بزيارة قنصلية لبنان العامة في سيدني حيث كان في استقبالهما سعادة قنصل لبنان العام في سيدني الأستاذ جورج البيطار غانم، وموظفي القنصلية، وسلم كساب لسعادته عدة دواوين بعنوان "مدفن الأسرار" و"بيارق الاستقلال" و"دموع الخريف"
لتضاف الى مكتبة الادب المهجري في القنصلية والتي تصبو للحفاظ على الانتاج الادبي والشعري للكتّاب والشعراء والمثقفين اللبنانيين.

والجدير بالذكر بان الشاعر د. مروان كساب سيوقع ديوانه الجديد "دموع الخريف" نهار الجمعة الواقع فيه ٩ تشرين اول ٢٠١٥ - الساعة السابعة- في قاعة كنيسة سيدة لبنان. 

وقد ابدى سعادة القنصل العام غانم انشراحه لمبادرة كساب النبيلة واكد ان نتاجنا اللّبنانيّ المهجري لن يذهب هدرا، او تلفا، بل سيحفظ الى الأبد برعاية القنصلية وفي ارشيف المكتبة.

كما وشكر سعادة القنصل ابو حمد على ما تبذله من جهد كبير لنشر نتاجنا اللّبنانيّ وعلى ما تقوم به من أنشطة ادبية وثقافية وشعرية في استراليا للحفاظ على تراثنا اللبناني الفكريّ والحضاري والانساني.

كما اشاد كساب وابو حمد بجهود معالي وزير الخارجية اللبنانية المهندس جبران باسيل ودعمه للمثقفين اللبنانيين وشعرائنا وشعرنا الاغترابي، وجعله أحد أهم الروافد الثقافية التي يفتخر بها الوطن وذلك بموجب قراراً صادراً تحت رقم 967/13 بتاريخ 18/09/2014 وايضا بجهود القنصلية العامة، وسعادة القنصل العام غانم للحفاظ على التراث اللبناني ، واﻹنتاج الأدبي والشعري والثقافي بين لبنان المقيم والمغترب.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق